الرئيسيةتقنية واتصالاتعودة سيارة فيراري بيرلينيتا للظهور مرة أخرى بموديل F12
سيارات

عودة سيارة فيراري بيرلينيتا للظهور مرة أخرى بموديل F12

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

عودة سيارة فيرارى بيرلينيتا للظهور مرة أخرى بموديل F12

يعود تاريخ اسم بيرلينيتا لأوائل الخمسينيات، حيث وضع هذا الاسم على العديد من سيارات فيراري الرائعة التي كانت تتمتع بتصميمات رائعة استمرت على مدى فترة طويلة من الزمن، وكانت البداية من سيارة 166 لومان بيرلينيتا التي أطلقت عام 1950 وهي تعد أول سيارة يطلق عليها اسم بيرلينيتا، ثم بعد ذلك أطلقت شركة فيراري طراز جديد من بيرلينيتا أطلق علية 375 إم إم، وكان له أثر قوي على الحلبات في السباقات.
كذلك أطلقت فيراري السيارة التاريخية فيراري 250 جي تي بيرلينيتا التي اطلقت عام 1960، فهي كانت وما زالت تعتبر واحدة من اجمل السيارات في العالم.
وفي عام 1967 أطلقت فيراري آخر طراز من بيرلينيتا وسمي بـ275 جي تي بي الّوي، حيث اعتقد الكثيرون انها نهاية إسم بيرلينيتا التاريخي.
ومؤخراً تم الكشف عن عودة أسم بيرلينيتا مرة أخري وسوف يطلق على السيارة الخارقة المرتقبة، إف12 بيرلينيتا، وتحمل هذه السيارة أقوى محرك مكون من 12 أسطوانة بالعالم، فأطلقت فيراري هذه السيارة لتكون بديلة سيارة 599 الحالية ولتكمل عهد أسم بيرلينيتا الشهير الذي حملته العديد من سيارات فيراري التاريخية على مدى الزمن، حيث زودت إف12 بمحرك مكون من 12 أسطوانة بسعة 6.3 لتر يولد قدرة حصانية تعد الأقوى في تاريخ فيراري تصل إلى 740 حصان، قادر على الانطلاق بـ إف12 من صفر إلى 100 كيلو متر في 3.1 ثانية وبسرعة قصوى تصل إلي أكثر من 340 كيلو متر في الساعة.



















شاهد أيضاً:
صور سيارة فيراري Ferrari F-430 مغطاة بالجلد

فيديو: فيراري تحتفل بـ 8 مليون معجب على فيس بوك بالتفحيط

فيديو: سيارة “فيراري 458 إيطاليا” برشلونة في دبي