صور ومحطات

منذ شهر واحد

بالصور: بيع جاموس عملاق في تايلاند بسعر خيالي

بواسطة: بالصور: بيع جاموس عملاق في تايلاند بسعر خيالي أحمد حسن
بالصور: بيع جاموس عملاق في تايلاند بسعر خيالي

أصبح كو، الجاموس المائي ذو الوزن البالغ 1.5 طن، مشهورًا في تايلاند بعد أن تم بيعه مؤخرًا في مزاد علني بسعر قياسي بلغ 18 مليون بات (حوالي نصف مليون دولار).
ووفقًا لتقرير وكالة “فرانس برس”، كان الجاموس الضخم، الذي يُدعى بالكامل “كو موانغ فيت”، مشهورًا في الوسط الزراعي التايلاندي كحيوان مهم للتكاثر. ومع ذلك، فإن بيعه بسعر مرتفع الأسبوع الماضي زاد من شهرته.


يبلغ طول هذا الجاموس العملاق 1.8 متر، وهو من مقاطعة فيتشابوري في غرب البلاد، ويبلغ من العمر أربع سنوات، ويزن حوالي ثلاثة أضعاف وزن أقرانه.
أصبح كو نجمًا تلفزيونيًا حيث ظهر في إحدى حلقات المسلسل التلفزيوني الشهير “ساوند فروم ذي فيلد أوف لوف”.
استقبل كو يوم الأربعاء في مقر الحكومة، حيث تم التقاط صورة له إلى جانب رئيس الوزراء سريثا تافيسين الذي يبلغ طوله 1.92 متر.


وقد صرح سريثا للصحافيين في المكان بأنه “لم يكن يعلم أن لدينا جاموسًا جميلًا مثل هذا”.
وقد طلبت جمعية مربي الجواميس من الحكومة الترويج لهذه الحيوانات باعتبارها أداة للترويج للثقافة التايلاندية، وذلك وفقًا لرسالة نشرت عبر منصة إكس.


تنتشر جواميس الماء، والمعروفة أيضًا باسم الجواميس البرية الآسيوية، في أجزاء واسعة من الريف التايلاندي، وتحظى بتقدير كحيوانات ضخمة وموثوق بها في المزارع. وتعتبر الجواميس المصابة بالمهق نادرة وتحظى بأهمية خاصة.
في العام الماضي، تم بيع ثور وزنه 1.4 طن من مزارع في مقاطعة فيتسانولوك في شمال تايلاند بأكثر من 1.45 مليون دولار، وفقًا للتقارير الإعلامية.


قال جينتانات ليمتونكول، مالك الجاموس كو، للصحافيين في مقر الحكومة: “كان الشعب التايلاندي قريبًا من الزراعة والجواميس في الماضي، ولكن أسلوب حياتنا الحاليلم يعد يرتبط بهذه النشاطات بنفس القدر.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه