اسواق المال

منذ 3 أسابيع

جلسات تداول الفوركس: طوكيو، لندن، نيويورك

بواسطة: جلسات تداول الفوركس: طوكيو، لندن، نيويورك أحمد حسن
جلسات تداول الفوركس: طوكيو، لندن، نيويورك

في حين أن الفوركس مفتوح 24/24 و 7/5 ، لا يزال من المهم أن نفهم أن هناك جداول زمنية مهمة يجب اتباعها وفقا لأزواج العملات المختلفة. هناك بعض المعلومات التي يجب أن تتقن عند إختيار الوقت الذي يمكنك التداول فيه.

تعرف في هذه المقالة على كل ما تحتاج لمعرفته حول جلسات التداول، اعتمادا على أزواج العملات المتداولة، لتحسين جلسة التداول الخاصة بك. تعلم التداول و انطلق. تعرف على ماهية الفوركس، وما هي الأصول التي يمكن تداولها في هذا السوق، وما هي جلسات تداول العملات المختلفة. اقرأ تحليلنا المفصل لجلسات طوكيو ولندن ونيويورك، بالإضافة إلى ملخص نقاط القوة في تداول العملات الأجنبية ونقاط اليقظة التي يجب وضعها في الاعتبار.

ما هو تداول الفوركس؟

تداول الفوركس هو نشاط ينطوي على المضاربة على تقلبات العملات باستعمال ادوات مناسبة مثل metatrader 5. في حين أن تاجر الأسهم سوف يتوقع إرتفاعات وانخفاضات في أسهم جوجل أو أمازون على سبيل المثال، فإن تاجر الفوركس يتوقع إرتفاعات وانخفاضات العملات.

على الرغم من أن التداول في الفوركس مقيد من الناحية التنظيمية، إلا أنه يمكننا إستخدام الرافعة المالية لتضخيم تحركات العملات، والتي عادة ما تكون منخفضة (0.3% إلى 0.5%) بالمقارنة مع تقلبات الأسهم التي تتحرك بنسب أكبر.

ما الذي يمكن تداوله عبر الفوركس؟

في الفوركس يتعلق الأمر بتداول العملات. يتعلق الأمر بتداول عملة مقابل أخرى، والتي غالبا ما يتم تقديمها في أزواج ، ونادرا ما تكون في شكل مؤشر.

أزواج العملات الأكثر شهرة هي:  EUR/USD، GBP/USD، USD/JPY، USD/CHF.

في الآونة الأخيرة ، ظهرت مؤشرات العملات التي تسمح للمتداولين بتداول عملة رئيسية مقابل سلة من العملات الأخرى. مؤشرات العملات الأكثر شهرة هي مؤشر الدولار، مؤشر اليورو ومؤشر الين.

جلسات تداول الفوركس المختلفة

على عكس بورصات الأسهم التي لديها وقت فتح ووقت اغلاق كل يوم ، فإن تداول العملات تعمل على مدار 24/24 من مساء الأحد إلى مساء الجمعة.
يمكن تقسيم النشاط في سوق الفوركس إلى أربع جلسات رئيسية: جلسة سيدني، جلسة طوكيو، جلسة لندن (المفضلة لدى العديد من التجار، وحيث يوجد أكبر قدر من التداول)، وجلسة نيويورك.
انتبهوا للتغيرات في التوقيت، بعض البلدان لا تتغير في الوقت نفسه مع فرنسا وبقية أوروبا.

تداخل جلسة الفوركس

ستلاحظ أن هناك فترة بين كل جلسة تداول تتداخل فيها الجلسات. تتداخل جلسات طوكيو ولندن ، وتتداخل جلسات لندن ونيويورك. الفترة الأكثر نشاطا في الفوركس هي التداخل بين جلسة الفوركس في لندن ونيويورك.
ليس من المستغرب أن تكون هذه الساعات هي الأكثر تقلبا في اليوم، حيث يوجد المزيد من الحجم عندما يتم فتح سوقين في وقت واحد: المزيد من التجار ، المزيد من التجارة

متوسط التحركات في أزواج العملات

جلسة لندن

دورة التداول الأوروبية (لندن) هي التي توفر أكبر قدر من الحركة. دورة لندن هي تاريخيا الدورة الأكثر نشاطا على الفوركس. بغض النظر عن العملة ، سيكون هناك أكبر حجم ونشاط في جلسة التداول في لندن. هذا يرجع إلى حقيقة أن لندن تاريخيا كانت دائما في قلب التجارة والمالية.
لندن هي مركز مالي متخصص أيضا في العملات. يوجد في سيتي أكبر صالات سوق لتجار الفوركس. كن حذرا ، هذه ليست ساعات بورصة لندن ، يبدأ تجار الفوركس في الساعة 7:00 صباحا.
هذه هي الجلسة المثالية لتداول العملات ، حيث سيكون هناك المزيد من الفرص على هذا النطاق الزمني لتجار التجزئة، وانتشارات أضيق وسيولة أعمق لضمان تنفيذ أفضل للمعاملات.

دورة نيويورك

دورة الفوركس في نيويورك هي بالتأكيد ثاني أكبر بعد دورة لندن. والسبب واضح، وهو وول ستريت. على الرغم من أن هذه الدورة الأمريكية تمثل أكثر جدولا مناسبا لتداول الأسهم أو السلع ، إلا أنها لا تزال مثيرة للاهتمام حول العملات.
في الواقع ، من الشائع أن تنطوي المعاملات على الأسهم أو السلع على معاملات بالعملات الأجنبية. بالإضافة إلى ذلك ، خلال الجلسة الأمريكية ، سيتم الإعلان عن الإعلانات الكبيرة
وبالتالي، تمثل جلسة نيويورك نطاقا ساعيا مليئا بالفرص والتقلب. ضع في اعتبارك أن معظم معاملات الفوركس تتضمن الدولار الأمريكي

الدورة الآسيوية

ثالث أكبر جلسة تداول بعد لندن ونيويورك ، هي الجلسة الآسيوية ، أو جلسة طوكيو ، التي تمثل فترة نشاط مهمة لعملات مثل الين والدولار الأسترالي والدولار النيوزيلندي واليوان الصيني.
ومع ذلك ، لا تزال جلسة لندن هي الأكثر تداولا لعملات الدول الآسيوية. تتميز الدورة الآسيوية بمنشورات الاقتصاد الكلي والإعلانات الصادرة عن بنك اليابان المركزي.
عندما يتعلق الأمر بالعملات الأكثر غرابة ، مثل دولار هونغ كونغ (HKD) ، دولار سنغافورة (SGD) ، الباهت التايلاندي (THB) ، فمن المؤكد أنه خلال الدورة الآسيوية سيكون من الضروري تداول هذه العملات.

الجلسة الأوروبية

على الرغم من أنه كان من الممكن أن نمتنع عن تقديم جلسة أوروبية ، حيث تغطي جلسة لندن نفس الفترة الزمنية تقريبا ، فقد رأينا أنه من المناسب التأكيد على أن المركز المالي في فرانكفورت يكتسب حجم المعاملات منذ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
في الواقع ، على الرغم من أنه لا يزال من السابق لأوانه القول إن الفوركس ينتقل ، إلا أن هناك المزيد والمزيد من غرف السوق التي هاجرت إلى الأسواق الأوروبية مثل فرانكفورت أو باريس. وهذه ظاهرة لا تزال شابة، لكنها قد تؤدي إلى فقدان لندن لموقعها المهيمن.
تأثير مثل هذا التغيير ، حتى لو أصبح ضخما في السنوات القادمة ، سيكون له تأثير بسيط للغاية على عمل الفوركس.

فوائد تداول الفوركس

إن الوصول إلى السوق على مدار 24 ساعة يعطي المزيد من المرونة للمتداولين الأفراد، مما يسمح لهم باختيار جدول زمني يتناسب مع جدولهم الشخصي والمهني.

سلبيات تداول الفوركس

العيب الرئيسي لتداول الفوركس هو تعقيد الحركات التي هي نتيجة ليس فقط للمضاربة ولكن أيضا لتدفقات رأس المال الدولية. وبالتالي ، قد تبدو التقلبات في بعض الأحيان غير منطقية.
ارتباط سوق الفوركس بالأسواق العالمية و الأحداث الجيوسياسية و الحروب و الاتفاقيات بين الدول مما يجعل المتداول مربوطا بتتبع الأخبار و التنبؤ بتأثيراتها المباشرة على الأسواق سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه