السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

صور: بعد حملها لافتة لإطلاق الفتيات المختطفات.. ميشيل أوباما تتلقى رد يثير اعجاب رواد مواقع التواصل‬

BnVvQvvCcAAHYH2

نشرت السيدة الأولى الأميركية ميشيل أوباما صورة لها على موقع “تويتر”، في البيت الأبيض وهي تحمل ورقة كتب عليها #BringBackOurGirls (أرجعوا لنا فتاياتنا)، مطلقة حملة على مواقع التواصل الإجتماعي يوم الخميس الماضي.
وأتت خطوة أوباما بعد الرسالة التي وجهتها الممثلة العالمية أنجيلينا جولي على السجادة الحمراء أثناء حفل للترويج لفيلم “ماليفيست”، الخميس الماضي ودعوتها إلى إطلاق سراح التلميذات النيجيريات الـ 276 المخطوفات من قبل جماعة إسلامية متشددة تطلق على نفسها إسم “بوكو حرام” منذ 14 نيسان (أبريل) الماضي.
وقالت جولي، وهي مبعوثة خاصة للأمم المتحدة اللاجئين، “يجب علينا البدء باعتقال هؤلاء الأشخاص، وسوقهم إلى العدالة. يجب علينا اعتبار ما فعلوه جريمة كبرى ونزرع الخوف في قلوبهم، كي يفكروا مرتين قبل تكرار فعلتهم”.
ولم يمر الكثير من الوقت حتى بدأ مشاهير هوليوود بنشر صورهم على “تويتر” و”فايسبوك” للتعبير عن دعهم لهذه القضية. ومن أهمهم: المغنية البريطانية لييونا لويس، الناشطة الباكستانية مالالا يوسف، المغنية الأميركية آليشيا كيز، المغني الأميركي مايكل بولتن، ومقدمة البرامج الأميركية الشهيرة إيلن ديجينيرس. أما الممثلة الأميركية آن هاثاواي، فنزلت إلى الشارع في مدينة لوس أنجليس الأميركية أمس الجمعة، حاملة مكبراً للصوت للمطالبة بإطلاق سراح الفتيات النيجيريات.
والملفت أن معارضين لسياسة الرئيس الأميركي باراك أوباما، أطلقوا حملة مضادة تنتقد صورة ميشال أوباما، ومنهم من حمل شعار: “زوجك قتل فتيات مسلمات أكثر من بوكو حرام. لا يمكننا استرجاع موتانا”.
ونشر بعضهم الآخر صوراً لهم رافعين شعارات منددة بالسياسة الأميركية والرئيس أوباما، كما عدّل بعضهم الآخر الصورة التي نشرتها ميشال أوباما على “تويتر” وغيّروا شعارها. ولاقت هذه الحملة صدى مختلفاً لدى سوريين سارعوا الى إطلاق حملة “مشابهة” تحت عنوان #BringBackOurCountry (أعيدوا لنا وطننا)، ناشرين صور الدمار في سورية وصور الأطفال والنساء المشردين.
يذكر أن ميشيل أوباما تحل اليوم السبت، محل زوجها باراك أوباما في إلقاء خطاب الرئيس الأسبوعي والذي ستخصصه للحديث عن خطف التلميذات النيجيريات من مدرستهن في شمال شرق نيجيريا، وفق ما أعلن البيت الأبيض أول أمس الجمعة.

يذكر أن جماعة في نيجيريا تطلق على نفسها اسم “بوكو حرام” – ومعناها التعليم الغربي حرام- قامت بخطف أكثر من 200 تلميذة بإحدى المدارس الداخلية في منطقة شيبوك بولاية بورنو. وهي العملية التي أثارت انتقادات محلية ودولية واسعة. وقد تبنى زعيم جماعة بوكو حرام أبو بكر شيكو في شريط الفيديو خطف الفتيات وقال “خطفت الفتيات. وسأبيعهن في السوق وفق شرع الله”.

140510075846_michelle_obama_512x288_theofficeoffirstlady

10
4
3

2

المصدر: BBC

شاهد أيضاً:
عالمة فلك: زلزال يضرب مصر خلال أيام وسيول تجتاح السعودية قريبا
جريدة الفجر المصرية: السيسي يقابل الله مرتين.. ومواقع التواصل الإجتماعي تشتعل
عمره 111 عاماً ويفكر في مستقبله

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات