الرئيسيةاخبارمحلياتالتحقيق مع قاضٍ بتهمة ضرب مراجع بـ الدباسة
محليات

التحقيق مع قاضٍ بتهمة ضرب مراجع بـ الدباسة

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

302

يعتزم المجلس الأعلى للقضاء التحقيق في شكوى رفعها مواطنون ومحامون ضد قاض بالمحكمة العامة في الرياض، بتهمة تهديده بضرب أحد أطراف الدعاوى المترافعين لديه بالدباسة.
وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة العدل فهد بن عبدالله البكران، أن المجلس الأعلى للقضاء تبلغ بما حصل ويدرسه حاليا باهتمام قد يصل لعقد جلسة استثنائية للفصل في القضية بشكل خاص، موضحا أنه في حالة ثبوت وتأكد ما أثير فإن المجلس سيتخذ ما يوجبه النظام القضائي بحق القاضي وفق ما يكفله النظام من علاج لمثل هذه الحالات وغيرها.
وأضاف أن المجلس الأعلى للقضاء جاد في تطبيق النظام على الجميع ولا يتردد في ذلك مع أي أحد، مشيرا إلى أن جهاز القضاء يحتوي على كفاءات قضائية عالية تستحق التقدير وتمثل قدوة للجميع وأن مثل هذه النماذج لا تنسحب على الجهاز بأكمله.
وكان عدد من مواقع التواصل الاجتماعي قد تفاعلت مع (الهاشتاق) المتداول خلال الثلاثة الأيام الماضية بـ«قاضي الدباسة» وشجبت كافة المداخلات الحقوقية والاجتماعية التصرف الجنائي الصادر من القاضي الذي لوح بضرب أحد الخصوم بدباسة المكتب أمام جميع الحضور، وذكرت التعليقات الواردة في (الهاشتاق) أن الشخص الذي تم تهديده من قبل القاضي، جاء لطلب الحماية القضائية ليفاجئه القاضي بإشهار سلاح أبيض في وجهه.

المصدر: صحيفة عكاظ

شاهد أيضاً:
صورة: مأذون الخرمة يعقد قران مبتعث عبر الاسكايب
صورة: مُمرضات يُكمّمن أفواه الأطفال بشريط لاصق منعاً للبكاء في عناية الطائف
فيديو: قصيدة الرائد الحارثي في سيف عبدالله تلقى رواجاً بتويتر