الرئيسيةاخبارمحلياتصورة: مأذون الخرمة يعقد قران مبتعث عبر الاسكايب
محليات

صورة: مأذون الخرمة يعقد قران مبتعث عبر الاسكايب

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

الاسكايب_resized

دخلت تقنية الجوالات الذكية في إتمام مراسم الزواج لأول مرة في المملكة، حين فوجئ المأذون الشرعي فايز فواز النفيعي خلال إتمامه عقد قران في محافظة الخرمة، بالتواصل المباشر مع العريس عايض مفرح الناقول السبيعي المبتعث للدراسة في أمريكا عبر برنامج الاتصال المباشر «إسكايب» لعقد قرانه على كريمة علي عبدالله الناقول في الخرمة.
وقال المأذون النفيعي: «فوجئت في بادئ الأمر عندما طلب مني عقد قران طالب مبتعث في أمريكا وفتاة توجد في محافظة الخرمة، كونها تتم لأول مرة خصوصا أنها عن طريق تقنية الأجهزة الذكية»، لافتا إلى أن عقد هذا القران سيظل خالدا في حياته لأنه مغاير لبقية الأنكحة التي عقدها خلال السنوات السبع التي قضاها في المجال، مؤكدا أن عقد القران لهذه الزيجة صحيح كون شروط وأركان الزواج متوفرة فيه.
بدوره، عبر العريس عائض عن سعادته الغامرة بإكماله نصف دينه، منوها بأنه يتحين الفرصة المواتية من خلال إنهائه لدراسته هذا العام وقدومه إلى السعودية في وقت إجازته من أجل إكمال زواجه، ليصطحب شريكة حياته معه إلى أمريكا خلال الفترة المقبلة.
وقال شباب الناقول عم العريس إنه تكفل بتبسيط عقد القران والذي تم عن طريق برنامج «إسكايب» الموجود في أجهزة الآيفون حيث أسهمت التقنية في إنهاء عقد القران بكل يسر وسهولة منوهاً بأن من محاسن وخيار الأمور استخدام هذه التقنية في مثل هذه الأمور البناءة.

المصدر: صحيفة عكاظ

شاهد أيضاً:
صورة: مُمرضات يُكمّمن أفواه الأطفال بشريط لاصق منعاً للبكاء في عناية الطائف
فيديو: قصيدة الرائد الحارثي في سيف عبدالله تلقى رواجاً بتويتر
القبض على مسؤول حكومي ابتز موظفة بأبها