السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

صور: 10 أشياء لا تعرفها عن الملكة اليزابيث الثانية

Thronjubilaeum-von-Queen-Elizabeth-II_ArtikelQuer

تعتبر ملكة بريطانيا، “إليزابيث الثانية”، والتي حكمت بريطانيا ودول الكومنويلث لأكثر من 60 عامًا، ثاني فرد في العائلة الحاكمة البريطانية يحكم لأطول فترة في تاريخ الملكية البريطانية.
وعلى الرغم من كونها أحد قادة الدول الكبرى، غير أنّ حياتها الخاصة تبقى غير معروفة للجمهور بشكل كبير، كونها قليلة الظهور ونادرا ما تجري لقاءات صحفية ولم تكتب كتاب سيرتها الذاتية عكس ابنها الأمير تشارلز.
وستحتفل الملكة بعيدها الـ 88 بعد ايام قليلة، فهناك 10 أشياء لا نعرفها عن الملكة وهي:

1- عملت كسائقة وميكانيكية في الجيش خلال الحرب العالمية الثانية؛ أقنعت والدها بالالتحاق بالجيش وانضمت إلى خدمة المساعدة والإحتياط المحلية النسائية وهي بعمر 18 عامًا وعرفت وقتها بالملازم الأول إليزابيت ويندسور 2، وهي المرآة الوحيدة في العائلة الملكية البريطانية التي عملت في الجيش وهي حاليا آخر رؤساء الدول ممن شاركوا في الحرب العالمية الثانية.

1
2- شاركت الملكة في رياضة اصطياد الطيور، حيث بدأ ذلك التقليد في العائلة الحاكمة بانجلترا عام 1886 عندما أهدى الملك ليوبولد 2 ملك بلجيكا طيور سباق للعائلة الحاكمة في بريطانيا، ومارست هذه الأخيرة تلك الرياضة بما فيهم الملكة إليزابيث التي ترعى عدة نوادي لهذه الرياضة

2
3- نجت من عملية إطلاق نار ومن مطاردة؛ في 13 يونيو 1981 وعند احتفال الملكة بعيد ميلادها الرسمي تلقت طلقات نارية تجاهها وهي على جوادها، لكن الطلقات لم تصبها.
وفي عام 1982 تسلل رجل “مايكل فاجان” إلى القصر مرتين؛ في المرة الأولى دخل من نافذة فوجد نفسه في غرفة خادمة وعندما هرعت الخادمة لطلب النجدة لم يصدقها من في القصر بينما استغل فاجان الظرف وتجول في أروقة القصر واستمتع بشرب نبيذ الأمير “تشارلز” ثم خرج، وفي المرة الثانية دخل من نافذة أخرى فوجد نفسه في غرفة الملكة إليزابيث 2 التي طلبت النجدة، فهرع إليها أحد الخدم دون سلاح وتمكن من محاورة فاجان وشغله عن الملكة ليتم القبض عليه.

3
4- كانت الملكة أول رئيسة دولة ترسل بريدًا إلكترونيا (إيميل)؛ حدث ذلك عام 1976، لم يكن العالم وقتها يعرف الإنترنت، وتم إرسال البريد الإلكتروني من أحد مراكز البحث للجيش وعبر شبكة الـ ARPANET. بينما لاتتوفر تفاصيل عن محتوى الإيميل ولمن تم إرساله.

4
5- للملكة حساب على فيسبوك؛ وهي صفحة تضم الأخبار الملكية في مجملها، ولها أكثر من 1.1 مليون معجب.

5
6- لاتملك الملكة لا جواز سفر ولا رخصة قيادة، ولاتحمل سيارتها رقمًا، كما أنها غالبًا لاتسوق السيارة كون السائق هو من يقوم بذلك بينما تقوم هي بممارسة قيادة سياراتها الخاصة داخل القصر.

7
7- عام 1937 عملت الملكة كمرشدة في فريق القصر، إلى جانب الأمير مارجاريت وبنات أخريات وتمت ترقيتها بالتدريج.

8
8- تم تخفيض راتب أحد العاملين في القصر بسبب إطعام الخمر لكلاب الملكة بهدف إضحاك زملائه، وفضح أمره عندما مات أحد الكلاب وتم فحصه ليكتشف البيطري الأمر.

9

9- تملك الملكة أكثر من 30 كلبا: حيث أهديت أول كلابها من سلالة كورجي في عيد ميلادها الـ 18 وتحمل إسم سوزان، وكان بقية الكلاب الذين تملكهم الملكة إليزابيث من نسل سوزان، وايضا من سلالة “دورجي” التي أنتجتها العائلة المالكة من مزاوجة كلاب الملكة من نوع كورجي مع كلاب الأميرة مارجاريت من نوع الدشهند. وللملكة حاليا خمس كلاب كورجي و5 كلاب دورجي.

10
10- للملكة عيدي ميلاد؛ عيد ميلادها الحقيقي في 21 أبريل،وعيد ميلاد رسمي في أحد ايام السبت من شهر يونيو، وذلك لإقامة الإحتفالات في ظل جو جميل، فيما تحتفل الملكة بعيدها في شهر ابريل على مستوا خاص مع أفراد عائلتها.

11

شاهد أيضاً:
صور: ناطحة سعودية قد تجرد برج خليفة من لقب أعلى مبنى بالعالم
شاهد: آخر صيحات الموضة في اليابان
صور: شبيه لرئيس الوزراء البريطاني يثير جدلًا بعد تجوّله في لندن مرتديًا كيس

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات