الرئيسيةصور ومحطاتصور: ناطحة سعودية قد تجرد برج خليفة من لقب أعلى مبنى بالعالم
صور ومحطات

صور: ناطحة سعودية قد تجرد برج خليفة من لقب أعلى مبنى بالعالم

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

1_89

تحدثت وكالة “سي إن إن” الإخبارية عن “ناطحة السحاب” التي تنوي المملكة تشييدها، وأكد التقرير -الذي نشرته الوكالة- أن مدينة جدة السعودية تسعى لانتزاع لقب صاحبة أطول برج في العالم من جارتها دبي، بناطحة سحاب قد تجرد برج خليفة من لقب أعلى مبنى في العالم، المسجل باسمه في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.
وحسب التقرير فإن بعض المستشارين العاملين في شركة “ Advanced Construction Technology Services” قاموا باختبار عدد من المواد لبناء ناطحة سحاب تمتد على ارتفاع كيلومتر، بينما يبلغ ارتفاع برج خليفة 827 متراً.
المبنى سيطلق عليه تسمية “برج المملكة”، ويتوقع أن تبلغ تكلفة بنائه 1.23 مليار دولار، ويتكون من 200 طابق، ويطل على البحر الأحمر.
مقاومة المبنى للرياح ستشكل تحدياً أمام المهندسين، إذ يختلف كل طابق عن الآخر، “وبهذا فإن الرياح ستلتف من حول المبنى، بدلاً من أن تواجهه مباشرة، كما يحدث في المباني العادية”، وفقاً لمدير الشركة المصممة للمشروع، جوردون جيل.
كما أن بناء برج بهذا الارتفاع، وبالقرب من مياه البحر المالحة، يمكن أن يشكل خطورة؛ لذا يفكر المهندسون بحفر الأساسات على عمق 60 متراً، واختبار أنواع مختلفة من الأسمنت.
إضافة إلى أن إيصال الأسمنت لبناء الطوابق العلوية سيشكل تحدياً آخر، إلا أنه من المتوقع أن يتبع في “برج المملكة” الأسلوب ذاته الذي اتبع لبناء برج خليفة، إذ ضخ عمال البناء ستة ملايين قدم مكعب بمضخة واحدة، وفي ساعات الليل للتأكد من انخفاض درجات الحرارة ليثبت الأسمنت.

5_81
6_74
7_61

8_51
3_83

2_85  4_83

شاهد أيضاً:
شاهد: آخر صيحات الموضة في اليابان
صور: شبيه لرئيس الوزراء البريطاني يثير جدلًا بعد تجوّله في لندن مرتديًا كيس
شاهد: تقليعة أظافر تضيء عند استخدام الهاتف