صور ومحطات

منذ 10 سنوات

صور: أخطر 10 سجون في العالم.. جحيم على الأرض

بواسطة: صور: أخطر 10 سجون في العالم.. جحيم على الأرض حبيبة جمعة
صور: أخطر 10 سجون في العالم.. جحيم على الأرض

استُخدِمَت عقوبة السجن منذ العصور القديمة للحدّ من انتشار الجريمة وتأهيل المجرمين لإعادتهم إلى المجتمع بشكل إيجابي. ومع ذلك، تحوّل بعض السجون حول العالم إلى أماكن مروعة للسجناء، حيث تفتقر إلى طابعها الإصلاحي وتعاني من الفساد والجريمة.
وفيما يلي قائمة بأبرز عشرة سجون في العالم وفقًا لموقع “ذا موست الإلكتروني”:

1- سجن “رايكرز آيلند” نيويورك:

يتواجد سجن رايكرز آيلند في نيويورك، ويضم عشر زنزانات تعج بعدد يفوق 12 ألف سجين. على مر تاريخه المليء بالأحداث، شهد السجن حوادث متعددة تتضمن الاعتداءات والقتل والاغتصاب للسجناء من قبل الحراس. وبصفة منتظمة، يُنظم نزالات عنيفة بين المساجين لأغراض الترفيه وتسلية السجناء والسجانين على حد سواء.

2- سجن “لا سانتي” باريس:

يقع سجن “لاسانتي” في باريس، فرنسا، على بعد مسافة قليلة من نهر السين. ومن المدهش أن عاصمة الرومانسية والجمال تحتضن واحدة من أخطر المؤسسات السجنية في التاريخ. تم افتتاح السجن في عام 1867 واستقبل آلاف السجناء وأسرى الحرب خلال الحرب العالمية الثانية. منذ ذلك الحين، شهد السجن حوادث عديدة تتضمن الاعتداءات على السجناء، ولم يتمكن سوى ثلاثة مساجين من الهروب.

3- سجن “بيتالك” روسيا:

يقع سجن “بيتالك” على شاطئ البحيرة البيضاء، وهي واحدة من أكبر البحيرات في أوروبا. يتميز هذا السجن بتدابير أمنية صارمة، حيث يقضي كل سجين 20 ساعة في اليوم في الحجز الانفرادي، ويسمح فقط بزيارتين سنويًا.

4- سجن “كوانغ بانغ” تايلند:

يقع سجن كوانغ بانغ على مقربة من العاصمة التايلاندية بانكوك، ويستضيف عدداً كبيراً من السجناء الأجانب الذين تمت إدانتهم بعقوبات تتجاوز 25 عاماً. خلال الأشهر الثلاثة الأولى من فترة عقوبتهم، يتوجب على السجناء ارتداء الأصفاد والقيود، بينما يتم تثبيت أصفاد ملحومة على أقدام المحكومين بالإعدام. ويقتصر تقديم وجبة واحدة فقط في اليوم للسجناء.

5- سجن “لاسابانيتا” فنزويلا:


تعاني فنزويلا من معدلات جريمة مرتفعة، ويُعتبر سجن “لاسابانيتا” معقلاً للعصابات والمجرمين وتجار المخدرات. يشهد السجن بين الحين والآخر أعمال شغب وحالات اغتصاب. في عام 2012، قتل 591 سجينًا في السجن، وارتفع هذا العدد إلى 607 قتلى في عام 2013. يُلاحظ أن المساجين يحتفظون بأكثر من 22 ألف طلقة نارية وكميات كبيرة من الأسلحة، بالإضافة إلى وجود نفق تحت الأرض يُستخدم لتخزين الكوكايين والماريجوانا.

6- سجن “ديار بكار” تركيا:

تم افتتاح سجن ديار بكر في عام 1980، ويُعتبر مكانًا لحجز جميع أنواع المجرمين والمخالفين للقانون، بما في ذلك السياسيين المتورطين في فضائح فساد. يتميز السجن بتاريخ طويل من الجرائم مثل القتل والتعذيب والانتحار. يحتجز فيه أيضًا أكثر من 350 فتى وفتاة يتراوح أعمارهم بين 13 و 17 عامًا.

7- سجن “جلداني” جورجيا:

في سبتمبر عام 2012، انتشرت العديد من الصور التي تظهر أعمال التعذيب والوحشية والاعتداءات الجنسية التي وقعت في سجن “جلداني” في جورجيا. أُظهرت هذه الصور أعمال تعذيب جسدي ونفسي وحوادث اغتصاب تعرض لها السجناء بأشكال مختلفة. تسببت هذه الصور في موجة احتجاجات في البلاد، مما اضطر السلطات إلى فتح تحقيق ومعاقبة المسؤولين عن هذه الأفعال في السجن.

8- سجن “كونتونو” المدني في بنين:

بنين هي دولة صغيرة في غرب إفريقيا، تقع بجوار توغو ونيجيريا. يعاني سجن “كونتونو” في البلاد من نقص في إمداداته والمواد الغذائية. يحتجز في السجن حوالي 2000 سجين، بما في ذلك الرجال والنساء والأطفال، في زنزانات مخصصة لاستيعاب 400 شخص فقط. وقد شهد السجن حالات وفاة عديدة ناجمة عن الأمراض المعدية.

9- سجن “تدمر” في سوريا:

تم إنشاء هذا السجن في الأصل كثكنة عسكرية من قبل قوات الانتداب الفرنسي، ويضم الآن عددًا كبيرًا من المجرمين والمعتقلين السياسيين. يتم التعامل بوحشية مع كلا الفئتين داخل السجن. تم إغلاق السجن في عام 2001 وأُعيد افتتاحه في عام 2011 لاستيعاب عدد أكبر من السجناء. يشتهر السجن بظروف احتجاز قاسية للسجناء، ويشهد أيضًا حالات تعذيب وانتهاكات لحقوق الإنسان، وحتى حكم إعدامات بعد محاكمات غير عادلة في إطار السجن نفسه.

10- سجن “جيتامارا” رواندا:

يُمكن وصف هذا السجن بأنه مكانٌ مروع على الأرض، حيث يتجاوز طاقته الاستيعابية الأصلية بأكثر من عشرة أضعاف. يعاني السجن من اكتظاظ مروع يجعل النوم أمرًا مستحيلاً في كثير من الأحيان. بالإضافة إلى ذلك، يعاني السجن من نقص شديد في المواد الغذائية والسوائل، مما يؤدي في كثير من الأحيان إلى وفاة السجناء جوعًا. بعض السجناء وجدوا أنفسهم مضطرين للاستعانة بأجساد آخرين للبقاء على قيد الحياة.

11 تعليقات

  1. يقول الدكتر:

    الله يكفينا شر السجون قولوا امين

  2. يقول نوف:

    ملوكي لاخريجة سجون ولايحزنون
    وانا بنت كيف ادخل السجن
    بس اللي قاعده اشوفه في قناة المجد وايات كيف اهل المساجين يسلمون على اهاليهم من خلال شات التلفزيون ومره شفت برنامج عن معاملة المساجين اللي جاوا من جوانتاناموا وكيف مرتاحين هنا بعكس برا
    هداك الله غير ابرر كاني مسويه جريمه علشان قلت الحق
    بس اقتص منك يوم القيامه وماني مسامحتك
    علشان تنتبه لكلامك مره ثانيه

    1. يقول لا تغرك الضحكة:

      ههههههههه حلوة بنت كيف تدخلي السجن يعني مافيه سجن للنساء ؟؟!!

      ماقصد افاول عليك بعيد الشر عنك وعني وعن السامعين لكن حبيت اوضح الفكرة بس :)

  3. يقول mk:

    يا اخوة لقد جانبتم الصواب لان السجن الاول والاوحد في العالم الذي يستحق لقب جحيم على الارض هو سجن الكاظمية او ما كان في السابق يسمى بالشعبة الخامسة في العراق في محافظة بغداد اذ لا تجد سجن في العالم ولا كوانتنمو يتعرض فية الناس الى انتهاك الحقوق والتعذيب والاذلال بدون حتى محاكمة وبالذات اهل السنة والجماعة واسئلوا مجرب…..ولله المشتكى

  4. يقول Mj:

    طبعا نسيوا جوانتناموا

  5. يقول تركي سالم:

    الحرية من الغلاغل ✋

  6. يقول تركي سالم:

    الحرية من الغلال ✋

  7. يقول جدو:

    اللهم ياكافي

  8. يقول mlooki:

    الكمنت الي فوقي شكلو خريج سجون :p

  9. يقول نوف:

    ماشاءالله تبارك الله
    مافي احلى من السعوديه
    حتى في سجونها يدلعوا المساجين
    ثلاث وجبات في اليوم
    تحفيظ قرآن
    محاضرات
    سجون نظيفه
    حمامات منعزله مو بنفس الغرفه
    حتى التلفزيون يشوفونه بس قنوات نظيفه محترمه
    مثل المجد وآيات

  10. يقول 000:

    نريد ثورة لاجل الانسان
    شي مؤلم مايحصل على الكرة الارضية

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه