الرئيسيةصور ومحطاتصور: أخطر 10 سجون في العالم..جحيم على الأرض
صور ومحطات

صور: أخطر 10 سجون في العالم..جحيم على الأرض

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

8

استخدمت عقوبة السجن منذ القدم لكف يد المجرمين عن المجتمع وإعادة تأهيلهم ليكونوا أعضاء فاعلين من جديد، إلا أن بعض السجون في العالم تحولت إلى جحيم حقيقي لنزلائها وبدل أن تكون مؤسسات إصلاحية وتربوية، أصبحت مرتعاً للفساد والجريمة.
ونقدم لكم فيما يلي أخطر عشر سجون في العالم بحسب موقع “ذا موست الإلكتروني”؛

1

1- سجن “رايكرز آيلند” نيويورك:
يضم سجن رايكرز آيلند في نيويورك 10 زنزانات تكتظ بأكثر من 12 ألف سجين، وشهد السجن على مر تاريخه الحافل حالات عديدة من الإعتداء والقتل والاغتصاب للسجناء من قبل الحراس، وينظم بشكل دائم نزالات عراك بين المساجين لتسلية السجناء والسجانين على حد سواء.

2

2- سجن “لا سانتي” باريس:
يقع سجن “لاسانتي” في العاصمة الفرنسية باريس على بعد عدة أميال من نهر السين، ومن الصعب تصديق أن عاصمة الحب والجمال في العالم تضم واحد من أخطر السجون في التاريخ، وتم افتتاح السجن عام1867 واستقبل الآلاف من السجناء وأسرى الحرب خلال الحرب العالمية الثانية، ومنذ افتتاحه حفل سجل السجن بحالات الاعتداء على السجناء، ولم يتمكن سوى 3 مساجين من الهرب.

3

3- سجن “بيتالك” روسيا:
يطل سجن “بيتالك” على البحيرة البيضاء وهي واحدة من أكبر البحيرات في أوروبا، ويتميز هذا السجن بإجراءات أمنية مشددة، ويقضي فيه كل سجن 20 ساعة في اليوم في الحبس الإنفرادي ولا يسمح بالزيارة سوى مرتين في العام.

4

4- سجن “كوانغ بانغ” تايلند:
يبعد سجن كوانغ بانغ أميال قليلة عن العصمة التايلندية بانكوك، ويضم السجن عدد كبير من السجناء الأجانب المحكومين لمدة تزيد عن 25 عاماً، ويلزم السجناء بارتداء الأصفاد والأغلال خلال الأشهر الثلاثة الأولى من فترة عقوبتهم، وبالنسبة للمحكومين بالإعدام فعليهم ارتداء أصفاد ملحومة على أرجلهم، ولا تقدم للسجناء سوى وجبة طعام واحدة في اليوم.

5

5- سجن “لاسابانيتا” فنزويلا:
تشتهر فنزويلا بارتفاع معدلات الجريمة فيها، ويشكل سجن “لاسابانيتا مرتعاً للعصابات وقطاع الطرق وتجار المخدرات، ويشهد السجن من وقت لآخر أعمال شغب واغتصاب، وفي عام 2012 قتل في السجن 591 سجين وزاد هذا العدد إلى 607 قتيل في 2013، ومن المفارقات أن المساجين يمتلكون أكثر من 22 ألف طلقة ذخيرة وكمية كبيرة من الأسلحة بالإضافة إلى نفق تحت الأرض لتخزين الكوكايين والمارغوانا.

6

6- سجن “ديار بكار” تركيا:
افتتح سجن ديار بكر عام 1980؛ ويحتجز فيه جميع أنواع المجرمين والمخالفين للقانون بما في ذلك السياسيين المتورطين في فضائح فساد، ويمتلك السجن تاريخ طويل من القتل والتعذيب والانتحار، ويحتجز في السجن أكثر من 350 فتى وفتاة تتراوح أعمارهم بين 13 و 17 عام.

7

7- سجن “جلداني” جورجيا:
في سبتمبر عام 2012 تسربت العديد من صور التعذيب والوحشية والإعتداءات الجنسية من سجن “جلداني” إلى وسائل الإعلام في جورجيا، وأظهرت الصور تعذيب جسدي ونفسي واغتصاب بشتى الوسائل للسجناء، مما أثار موجة من الاحتجاجات في البلاد أجبرت السلطات على فتح تحقيق ومعاقبة السجانين.

8

8- سجن “كونتونو” المدني في بنين:
بنين هي دولة صغيرة تقع بجانب توغو ونيجيريا غربي إفريقيا، ويعاني سجن “كونتونو” فيها من نقص في التموين والمواد الغذائية، ويضم ما يقارب 2000 سجين من الرجال والنساء والأطفال محتجزين في زنزانات مخصصة لاستيعاب 400 شخص فقط، وشهدت السجن حالات وفاة عديدة بسبب الأمراض المعدية.

9

9- سجن “تدمر” في سوريا:
تم بناء هذا السجن من قبل قوات الانتداب الفرنسي كثكنة عسكرية في البداية، ويضم السجن عدد كبير من المجرمين والمعتقلين السياسيين، ويعامل كلا الصنفين بوحشية، وأغلق هذا السجن عام 2001 وأعيد افتتاحه عام 2011 لاستيعاب عدد أكبر من السجناء، ويشتهر السجن بظروف احتجاز قاسية لنزلائه، بالإضافة إلى ما يشهده من حالات تعذيب وانتهاك لحقوق الإنسان وإعدام بعد محاكمات شكلية داخل السجن.

10

10- سجن “جيتامارا” رواندا:
يمكن وصف هذا السجن بالجحيم الحقيقي على الأرض، ويضم أكثر من 10 أضعاف طاقته الأصلية لاستيعاب السجناء، ويشهد السجن اكتظاظ رهيب يستحيل معه النوم في كثير من الأحيان، بالإضافة إلى نقص حاد في الطعام والشراب وغالباً ما يموت السجناء من الجوع لدرجة أن بعضهم اضطر إلى أكل لحوم بشرية للبقاء على قيد الحياة.

شاهد أيضًا:
صور: أمريكية تنفق 15 ألف دولار لتلتقط صورة سيلفي جذابة
صور: مصر تستضيف كأس العالم فى الشيشة
شاهد: مغربي يهرب ابنته إلى إسبانيا داخل حقيبة سفر