الرئيسيةاخبارمحلياتالجهات الأمنية تفرض طوقا كاملا على حي المسورة.. وهذا آخر ما وصلت له عمليات الإزالة!
محليات

الجهات الأمنية تفرض طوقا كاملا على حي المسورة.. وهذا آخر ما وصلت له عمليات الإزالة!

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

أدخلت عملية أمنية مباغتة لحي المسورة بالعوامية، عمليات إزالة الحي إلى مرحلتها الأخيرة، وذلك بفرض الجهات الأمنية طوقا كاملا على الحي، وبدء إزالة ما تبقى من منازل الحي في الناحيتين الغربية والجنوبية بعد تهيئة الطرق لدخول معدات الإزالة، إضافة لمعدات الجهات الأمنية.
وأشار مصدر إلى أن فترة الشهرين الماضيين أعطت تصورا كاملا لطبيعة عملية الإزالة والوضع الأمني في المنطقة، وحجم تواجد وتحركات العناصر الإرهابية في الحي، وأماكن تواجدهم، والطرق التي يستخدمونها للدخول والخروج، مضيفًا أن الإنجازات الأمنية التي تحققت خلال الفترة الماضية، نتج عنها مقتل 5 إرهابيين في عمليتين منفصلتين.
كما أوضح المصدر أن عملية إزالة حي المسورة دخلت مرحلة الحسم النهائية بعد انتهاء مرحلة تهيئة الطرق، وإزالة جانب من منازل الحي من الناحيتين الشمالية والشرقية، وستبدأ الآن مرحلة إزالة ما تبقى من منازل من الناحيتين الجنوبية والغربية والتي تشكل الجزء الأقدم، وتعتبر مخابئ للإرهابيين، وفقًا لـ”الوطن”.
وأفاد المصدر تم تحديد المنازل التي اتخذوا منها مساكن لهم، وفصل الحي بحواجز أسمنتية لإبعاد باقي الأحياء القريبة منه عن مصادر إطلاق النار من قبل الإرهابيين ولمحاصرتهم، حتى لا يتمكنوا من الخروج لأحياء أخرى.