محليات

منذ 7 سنوات

تعرف على العقوبة التي تنتظر الأمير المعتدي حال إدانته بما ظهر في مقاطع فيديو متداولة

بواسطة: تعرف على العقوبة التي تنتظر الأمير المعتدي حال إدانته بما ظهر في مقاطع فيديو متداولة نورهان صبرة
تعرف على العقوبة التي تنتظر الأمير المعتدي حال إدانته بما ظهر في مقاطع فيديو متداولة

قال المحامي والمستشار القانوني عبدالكريم القاضي، إنَّ العقوبة التي تنتظر الأمير سعود بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود في حال إدانته بما ظهر في مقاطع فيديو متداولة لاعتداء على مواطنين ووافدين، ستختلف باختلاف جرمه المرتكب.
ووفقاً لموقع”المواطن”بيّن القاضي أنَّ “المادة 41 من نظام الأسلحة والذخائر، حذّرت من حمل السلاح، حيث يعاقب بالسجن مدة لا تتجاوز سنة وبغرامة لا تزيد على خمسة آلاف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من ثبت قيامه بذلك”، مشيراً إلى أن “استعمال السلاح المرخص له بحمله واقتنائه في غير الغرض المرخص له به، يدخل في حيّز العقوبة أيضاًَ”.
وبشأن “القذف”، الذي تم تداوله على نطاق واسع، أوضح القاضي أنّه “إذا كانت ألفاظ القذف موجهة مباشرة لشخص مقصود بلفظ صريح، وجب حد القذف ثمانين جلدة، أما إذا كانت بلفظ غير موجه لشخص، وكان خادشًا للحياء ومخالفاً للعرف الإسلامي ففيه التعزير والتأديب”.
وأشار القاضي إلى أن “المادة الثالثة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، توعدت كل من يقوم بإثارة مواقع التواصل بمقاطع فيديو وغيرها بالسجن مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تزيد على خمسمائة ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، لكل شخص يرتكب التشهير بالآخرين، وإلحاق الضرر بهم، عبر وسائل تقنيات المعلومات المختلفة”.
وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أمس الخميس مقطع فيديو يوثّق عملية اعتقال الأمير الشاب، بعد أن صدر أمر ملكي بتوقيفه برفقة آخرين تورطوا في حادثة اعتداء وضرب موثقة شملت أشخاصاً بينهم نساء.

13 تعليقات

  1. يقول xX المقصله Xx:

    هذا الحيوان والحيوان يكرم عنه الواجب من الأول قصوه ولا يتنازلون اهل القتيل لو مهما كان لو على قطع الأرقاب فيه حالات ما يستحق انه ينعطى فرصه للحياة ويعيش بيصير العن مما كان وهذا الحشره القذره مايشوف الناس بعينه شي لمجرد انه أمير يتلفظ ويقذف الرجال ويعتدي بالضرب مسوي رئيس عصابه جاهل متخلف كان الواجب نتف راسه المتخلف القذر من الأول .

  2. يقول جدو:

    نسو الخمر
    مابيسالونه من وين جابه وكيف حصل عليه

  3. يقول الفهد:

    كل من يخوض ويقترح وينزل عقوبات من بنات افكاره ، ناهيك عن المجوس الذين يطلقون عبارات وهمز ولمز وتشكيك في القضاء السعودي ، اولاً دولتنا ولله الحمد والمنه قائمه على تطبيق الشريعه على الكبير والصغير الغني والفقير الجريمه هي جريمه مهما كان مرتكبه ، وما نص بالخبر هذه موجوده بقانون العقوبات القضائيه اي انهم تطبق على كل من احدث جريمه من البشر على ارض وفي حدود الدوله وهذا معمول به في كل الدول وتختلف البنود المؤسسه لها في الدوله ، القاضي لديه الحصانه مايكفيه دولينا ولا يقدر يضغط عليه احد او يجبره ، وكل قاضي يدرس القضيه لمعرفة اسباب نشأتها ولماذا حدث وكل جريمه تتغير بحكم مقتضياتها ، قد اذهب الى الشرطه وارفع بلاغ على شخص ما ويكون لدي فيديو يوجد به الجزء من الاعتداء على وقذفي والشرطه تحقق في كل كبيره وصغيره وتفندها وترفعها للقاضي ويعرض افراد الخصام على القاضي وكل شخص يدلو بدلوه ويطلب القاضي من المتضرر أو الشاكي بينه لتثبت اكثر ويتم دراسة القضيه من قبل القاضي ليصدر الحكم الذي يرضي ربه اولاً ويردع المجرم عن تكرار ذالك ، فلا تستبقون الاحداث وتطالبون وتنزلون قوانين واحكام من قبلكم .

  4. يقول مهم:

    سربوت حسبي الله عليه ونعم الوكيل ولديه قضيه قتل عام 2008 الله يعافينا ولا يبتلينا…

  5. يقول محب الخير:

    القضية محل نظر من المواطنين ونرجوا من حكومة خادم الحرمين الشريفين ان تطبق على هذا الظالم العقوبة المستحقة دون اي محاباة
    والملك سلمان ان شاء الله لن يتهاون مع مثل هؤلاء الحثالة
    قال أمير قال هذا المفروض يطلقوا عليه لقب الحقير
    فعلاً من أمن العقوبة اساء الأدب
    والى الآن ما بان الحكم وارجوا من الله ان تطبق عليه حد الحرابة ليكون عبرة لغيره من حثالات الأمراء المفسدين

  6. يقول adnan awn:

    ماذكروا اللي طقه وسيح دمه ووش عقوبة هالفعل !
    والا ماله قيمة تذكر!

  7. يقول فواز الكويت:

    الكل متساوي امام القانون . . عساه درس لكل من يظن نفسه غير واستثناء ومحد يقدر عليه !

    1. يقول Crazy life:

      هههههههه….أنشالله خير…هذي بداية الشغل النظيف ???

      1. يقول فواز الكويت:

        خلك متابع للقضية ?

  8. يقول vapu:

    قليل في حقه نتأمل تطبيق شرع الله فيه بدوون رأفة عبره له ولأمثاله الحثالة

  9. يقول Majid Al-Zahrani:

    الله لايوفقه زي مافترى في خلق الله.
    ان شاء الله يكون عظة وعبرة لغيره من الأمراء الي مثله.

  10. يقول عبادي:

    ايه اجل صدق من قال اللي ما رباه الزمان يربيه سلمان

    1. يقول فاهم الحياه من كيفي:

      هههههه يعني بنت اللي يسمونها هز و رقص تاخذ خمس مئه الف ههههههه وذا الامير اقل من سنه ويطلع بالله لو مواطن سوا سواته يقنعني ذي عقوبته. ولا بعد سنتين تجي معاملته عند شيخ وبعد كم شهر شيخ يصدر حكم

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه