مركبات وطيران

صور: يخت السلامة العملاق الذي كان ينتظر الملك سلمان بن عبدالعزيز على شواطئ جزر المالديف

منذ 6 سنوات

صور: يخت السلامة العملاق الذي كان ينتظر الملك سلمان بن عبدالعزيز على شواطئ جزر المالديف

كان من المقرر أن يصل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أل سعود الى جزر المالديف يوم 18 مارس، لكن تم تأجيل الزيارة بسبب تفشي مرض الأنفلوانزا، لكن رصد صحيفة “مايلز ديفيس” اليخت الذي كان ينتظر الملك سلمان ليبحر به في مياه جزر المالديف .
اليخت الذي ينتظر الملك سلمان هو يخت “السلامة” الخاص بخادم الحرمين يبلغ طول اليخت العملاق الفاخر 140 مترا ، ويستوعب 40 ضيفاً في 22 كابينة ويضم 94 طاقم في 37 كابينة ويسافر بسرعة قصوى تبلغ 21,5 عقدة، وكان اليخت الذي أشرفت على بنائه إحدى الشركات الألمانية عام 1999 وكان يعد أكبر يخت في العالم في ذلك الوقت، وتم ترميمه بالكامل عام 2006 .

ويأتي اليخت الفاخر بأسطح فاخرة جداً من 8 أسطح مع مستشفى مجزة بالكامل، ومكتب، وصالة، ومكتب للسكرتارية، وصالة رياضية، والسينما، ومكتبة، ومركز رجال الأعمال، وصالون، وتجميل وسبا.
ويخصص سطح السفية رقم 7 أو الدور السابع لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ، بجانب مكتب الملك، ومكتب للسكرتارية، و2غرفة للموظفين ، ورصدت بعض المواطنين بجزر المالديف رسوا السفينة البحرية الملكية السعودية بالقرب من جزيرة دونيدهو، ومجهزة بـ مروحيات وبنادق من عيار رفيع وتسمى السفينة بوريدا 902 وهي جزء من أمن الملك سلمان البحري، وقالت الصحافة المالديفية أنهم لا يعلمون عنها الكثير لكنها سفينة ضخمة وهي من خدمات الدعم وجلبت معها جزء من أمتعة الملك سلمان وكانت تقارير أفادت أن أمتعة الملك سلمان تزن 460 كيلو جرام، كما يوجد أيضاً سيارة الملك سلمان الخاصة وهو من منظور الضمان الأمني، بحسب صحيفة مشاهد.

وقالت الصحافة أيضاً أنه تم حجز 3 منتجعات في جزر المالديف بأكمله تحت خدمة الملك سلمان، وكان سيقضي عطلته في “وان أند أونلي” بجانب الوفد المرافق له سيقيمون في منتجعين فاخرين أخرين، وكان من المعتقد أن يرافقه أفراد من الأسرة المالكة السعودية، وكان الملك سلمان قد زار جزر المالديف لأول مرة عام 2014، عندما كان ولياً للعهد وكان أيضاً في عطلة، كما يقال أن الأمير محمد بن سلمان زار المالديف عدة مرات.



















9 تعليقات

  1. يقول ابن مكة٤:

    ليش الملك يروح معه الف شخص ، اكلين شاربين يجب ان تكون سياسة التقشف تمس الامراء مثل المواطنين

    1. يقول ماني طرش:

      كل زق .. ما أحد جاب خبرك !

  2. يقول ابن مكة٤:

    فساااد اذا امرت بامر فيجب عليك تطبيقه على نفسك

  3. يقول دولة ديموقراطيه !!:

    ياليت سياسة التقشف تطبق على الكل ..اوكيه الملك يستاهل إجازه ان شاء الله لو يروح للقمر و لكن ليش الدوله تتحمل تكاليف المرافقين اللي معاه و هم ما يحتاج احد يصرف عليهم ..حسبي الله عليهم.

  4. يقول واقعي:

    لله الملك من قبل ومن بعد
    بصراحة تحفة اليخت
    الله يرزقنا بواحد مثلة

  5. يقول جوي لحالي:

    ههههه ليس بسبب الانفلونزا و لكن بسبب مظاهرات كانوا راح ينظموها احتجاجاً على زيارة الملك سلمان و خوف من انه يشتري جزيره من الجزر ..هذا العلم الأكيد .

  6. يقول سحاب:

    واااو ملكي

    1. يقول اا:

      شكلج عانس وفاضيه كل تعليقاتك موجوده

  7. يقول أنور الحربي:

    هههههههههه مدمر يعجبنا كفاحك في تطبيلك له
    عشان مرض الفيروس ولا عشان المظاهرات
    هههههههه

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه