محليات

منذ 7 سنوات

القصة الغريبة لرمال مستوردة كانت تجلبها أرامكو من أمريكا.. وكيف أوقف النعيمي الصفقة؟

بواسطة: القصة الغريبة لرمال مستوردة كانت تجلبها أرامكو من أمريكا.. وكيف أوقف النعيمي الصفقة؟ نورهان صبرة
القصة الغريبة لرمال مستوردة كانت تجلبها أرامكو من أمريكا.. وكيف أوقف النعيمي الصفقة؟

fcc9d77c-3a09-4336-bbea-e01f82cf451a

وثق وزير البترول السابق، علي النعيمي، صفقة غريبة أبرمتها أرامكو في وقت سابق، تقضي باستيراد رمال من إحدى الولايات بأمريكا بتكلفة عالية، قبل أن يوجه بإيقاف الصفقة.
وروى النعيمي في مذكراته “من البادية إلى عالم النفط” القصة التي حدثت بعيد توليه منصب إدارة شركة أرامكو، حيث كتب: “وقعت عيناي على فاتورة غريبة لم أصدق محتواها بادئ الأمر، كانت فاتورة استيراد شحنة رمال من ولاية وايومينغ بأمريكا، أصابني الذهول من هذه الفاتورة المكلفة، فكيف نستورد الرمال ونحن المحاطون بالرمال من كل جانب؟”.
وأوضح أنه سأل المدير العام الأمريكي، المسؤول عن المشروع، الذي علل الأمر بأن لرمال وايومينغ خصائص معينة وشكلا يجعلها مثالية للاستخدام، حيث أكد أن الشركة تستورد هذه الرمال منذ سنوات.
وبيّن النعيمي أنه أوقف الصفقة الغريبة وطلب من الشركة التي تعج بعلماء الجيولوجيا أن تبحث عن رمال مناسبة في المملكة، مؤكدا أنه فور بدء البحث عثروا على رمال في السعودية تحقق المواصفات المطلوبة.

6 تعليقات

  1. يقول سامي:

    لو ان قومي يعلمون … ان امريكا حضرت على السعودية ان نشاط ذات مصدر دخل اقتصادي مثل الزراعة !!! هل تعلمون ذلك !!! اكيد لا احد يستيطع تصديق ذلك … امريكا في عصر الملك عبدالعزيز جضرت على المملكة ان يزيد ويزدهر اقتصاد البلد بمصدر دخل آخر …

    احد اهداف امريكا … اشغال المنطقة الوسطى في حروب حتى لا يستطيع العربي ان يفكر … واشغاله برعي الابل والغنم

    ليت قومي يعلمون !!! ما خفي اعظم

    المشكلة …. ان العرب غير مصدقين … ان حكام العرب ولاة لامريكا … والملك الكبير هو الملك الامريكي !! وعقود حكام العرب تجدد … تقوم امريكا بالغاء العقود بواسطة الربيع العربي !! او نشر الدواعش !

    1. يقول حروف العز:

      قامت هذه الدولة على رفع راية لا إله إلا الله محمد رسول الله وأنت تقول ليت قومي يعلمون ان أمريكا حضرت الزراعة أبشرك أخي الفاضل أنا أكل الذرة والدخن والطماطم والباذنجان والبامية والمانجا و الفلفل الرومي والحار والكوسة وكلها من زراعة ارضي وأنا واحد من ملايين نسيت أقول لك الحبحب أيضا…..لله الحمد قرار الحضر ذا ما سمعنا عنه….والدولة دعمت المزارعين من 200 ألف إلى 1٠5 مليون في مزارع البرسيم ياعمي حدث العاقل بما يعقل وبعدين حتى لو فرضنا منعتنا من تصديره فيكفي أننا مكتفين ذاتيا ……كلامك غريب بس مو قادر أستوعبه…..دمت بخير

      1. يقول mujtahidmail@gmail.com:

        اهم شي العلف والبرسيم

  2. يقول فارس الكويت:

    يمكن رمالهم فيها دلع وانوثة مو موجودين في رمالنا على كثرتها ?

  3. يقول Quick fix:

    نقطة بيضاء في بحر من السواد

  4. يقول Afnan Omar:

    كلا يبي يربح اهله.. :)

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه