السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

متحرش بطفلة أجنبية وشقيقها يثير جدلاً.. ومحامٍ يرجح ملاحقته قضائياً

933

كشف المستشار القانوني الدكتور سعد الوهيبي أن التصرفات التي صدرت من أحد الأشخاص الذين اشتهروا على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يطلق ألفاظاً وتلميحات خادشة نحو أحد الأطفال وشقيقته (14 سنة) من جنسية أجنبية يعتبر تحرشاً، وينطبق عليه ما جاء في المادة الثالثة من نظام الجرائم المعلوماتية، ويحق لأي كان تقديم دعوى ضده إلى إمارة المنطقة حتى وإن كان الطرف الآخر أجنبياً، إذ تحيل الإمارة الدعوى إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.
وكان «تويتر» تفاعل أخيراً مع مقطع فيديو يتحدث فيه شاب سعودي مع أشخاص لا يتقنون اللغة العربية ويحاول التفاهم معهم في أمور حياتية عدة، من بينها طلبه من فتاة أن ترتدي البرقع، وتحرشه بأخرى لفظياً، ما أثار سخط المتابعين، واعتبروه ينقل صورة سلبية عن بلاده.
ووفقا لصحيفة الحياة بين الدكتور الوهيبي أن هذا الشاب يسيء بتصرفه لسمعة المملكة والمواطن السعودي، مضيفاً أنه في حال فهم «القاصرين» هذه الألفاظ أو تنبهت لها الجهات الحقوقية في دولتهما، فإن لهم الحق في تقديم دعوى ضده ويتم طلبه عن طريق «الإنتربول».
وعن العقوبة التي ستصدر بحقه أوضح بأنها السجن لعام واحد وغرامة مالية قدرها ٥٠٠ ألف، ريال ضمن العقوبات المنصوص عليها في نظام الجرائم المعلوماتية السعودية.
وعن العقوبات التي يمكن أن تطاوله لو تم رفع قضية ضده في بلد القاصرين، أوضح أنها تخضع لنظام الدولة نفسها وتجريمها لهذا التصرف الشنيع.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات