اعلان

صور: أغرب المهرجانات والعطلات الرسمية في العالم.. اضرب جارك أبرزها

Advertisement

The Encounter

توجد العديد من المهرجانات والعطلات الرسمية الغريبة فى مختلف دول العالم؛ وربما لن يصدق أى شخص أنه توجد عطلة رسمية مخصصة للاحتفال بـ”الفطائر” أو “البطيخ”، أو حتى أنه توجد عطلة رسمية مخصصة لضرب الجيران.
وفيما يعتبر الكثيرون مثل هذه العطلات الغريبة فرصة للراحة من ضغوط العمل أو الدراسة وقضاء بعض الوقت مع العائلة، هناك بعض الناس يستمتعون حقا بالمناسبات الغريبة التى يتم الاحتفال بها ويعتبرونها أمرا هاما وجزءا من هويتهم.

ونعرض فى التقرير التالى مجموعة من أغرب العطلات الرسمية والمهرجانات حول العالم.

475

1. مهرجان “اضرب جارك”:

توجد بالفعل عطلة رسمية فى “بوليفيا”، يقوم خلالها المواطنون بطرق أبواب جيرانهم ثم توجيه لكمة قوية لهم، وتكون تلك العطلة خلال الأسابيع الأولى من شهر مايو من كل عام.

682

2. عطلة رسمية فى “كينيا” احتفالا بـ”أوباما”:

اعلنت “كينيا” يوم 6 نوفمبر من كل عام عطلة رسمية، احتفالا بفوز “باراك اوباما” فى انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2008، ليصبح أول رئيس للولايات المتحدة الأمريكية ينحدر من أصول إفريقية؛ فوالده من “كينيا” كما أن بعض أفراد أسرته مازالوا يعيشون هناك، ويفخر به المواطنون فى “”كينيا” كثيرا ويعتبرونه أقوى رجل فى العالم.

686

3. اليوم العالمى لعلامات الترقيم:

فى 24 سبتمبر من كل عام، يحتفل العالم باليوم العالمى لعلامات الترقيم، ويتم تشجيع الناس خلال ذلك اليوم على تحسين معرفتهم بعلامات الترقيم ومواضع استخدامها من خلال قراءة الصحف والمجلات.

693

4. تحدث مثل شكسبير:

توجد عطلة رسمية يطلق عليها اسم “تحدث مثل شكسبير”، ويتم الاحتفال بها فى 23 يونيو من كل عام، وهو نفس تاريخ ميلاد الكاتب الشهير “ويليام شكسبير”؛ والهدف من تلك العطلة هو حث الناس على استبدال الكلمات التى يستخدمونها فى حياتهم اليومية بكلمات من روايات ومسرحيات “شكسبير”؛ وبدأ الاحتفال بها منذ عام 2009.

5. مهرجان “البطيخ”:

تحتفل دولة “تركمانستان”، التى تقع فى آسيا الوسطى، فى 12 أغسطس من كل عام بمهرجان “البطيخ”. والسبب فى تخصيص عطلة رسمية لـ”البطيخ”، يرجع إلى أن مواطنى “تركمانستان” يعتبرون البطيخ تراثا قوميا، فهو ينمو فى تلك المنطقة منذ العصور القديمة، ويستخدم لأغراض طبية فصلا عن أن له قيمة غذائية كبيرة.
وغالبا ما تقيم الحكومة مسابقات لاختيار أفضل محصول بطيخ. والجدير بالذكر أن ذلك المهرجان انتقل إلى بعض الدول المجاورة لـ”تركمانستان” التى قامت بدورها بتخصيص عطلات رسمية للاحتفال بـ”البطيخ”.

689

timthumb.php_ HTB16752

6. مهرجان “كرات النار”:

يحتفل سكان بلدة “نيجابا” بـ”السلفادور” فى 21 أغسطس من كل عام، بـ”مهرجان كرات النار”، ويقومون خلال ذلك المهرجان بالتراشق بكرات النار؛ وبالرغم من أن ذلك الأمر يشكل خطرا على حياتهم، إلا أن السلطات تغض البصر عنه، نظرا لأنه يتم الاحتفال بذلك المهرجان منذ أكثر من 300 عام.

813bfc6f2cd4682e2ae3e425abd595eb

A participant in "La Recuerda" (The Remembrance) festival raise fireballs  in the main street of Nejapa, some 20 km north of San Salvador, on August 31, 2013. The Recuerda tradition, celebrated in honour of Saint Jeronimo, dates from 1922 and recalls the 1658's eruption of the San Salvador volcano that destroyed Nejapa. AFP PHOTO/ Jose CABEZAS        (Photo credit should read Jose CABEZAS/AFP/Getty Images)