صور: الدراجات الكهربائية الخمسة الأكثر ابتكارًا في العالم

oko_white_08

من تسلا إلى سيارة أبل، أصبحت السيارات الكهربائية حديث الساعة هذه الأيام، لكن الاهتمام ليس بالسيارات الكهربائية فقط حيث أن زيادة أسعار الوقود وتزايد التحضر حفزت الطلب على الدراجات الكهربائية، أو الدراجات الإلكترونية.
ومن المتوقع أن تشهد مبيعات الدراجات الإلكترونية العالمية نموا كبيرا حيث من المتوقع أن يقفز من 32 مليون في 2014 إلى 40٬000٬000 على الأقل في عام 2023 وفقا لأبحاث نافيجانت.
ولتلبية الطلب المتزايد تبدأ الشركات الناشئة وكذلك شركات صناعة السيارات التقليدية بطرح الدراجات الكهربائية كأحد الأشكال البديلة للنقل، وتشمل كثير من هذه الدراجات الجديدة أيضا ميزات مبتكرة مثل القدرة على الاتصال على الهاتف الذكي من خلال التطبيق، وفيما يلي نظرة على الدراجات الإلكترونية الخمسة الأكثر إثارة للإعجاب التي تم الكشف عنها مؤخرا.

giphy

دراجة The Gi FlyBike لديها تطبيق خاص، وقفل أوتوماتيكي، ويمكنها شحن هاتفك كما يمكن طيها في ثانية واحدة بحيث يمكن بسهولة أن تؤخذ في أي مكان وتخزينها، كما أنها مزودة بخاصية “electric flight assistance” التي تمكن المتسابق من الاستفادة من محرد الدراجة الكهربائي في السفر 15 ميلا في الساعة ومسافة 40 ميلا مع شحنة واحدة، كما أنها تحتوي على منفذ USB حيث يمكن للمستخدمين شحن هواتفهم الذكية بفضل القوة المولدة أثناء سير الدراجة، وستصبح الدراجة متوفرة مرة أخرى في الأشهر المقبلة بسعر 2000 دولار.

the-oko-electric-bike-can-travel-25-miles-on-a-single-charge

الدراجة الكهربائية OKO يمكنها السفر 25 ميلا على شحنة واحدة وهي أحد الدراجات الإلكترونية الأكثر أناقة و التي تم إطلاقها هذا العام، وقد تم تصميمها من طرف الشركة الهولندية Biomega، وهي مزودة بمقود من الألومنيوم، وهي مصنوعة من نفس المواد التي تصنع منها سيارات الفورمولا 1، وهي متاحة حاليا لمرحلة ما قبل النظام، وسوف تكلفك 2300 دولار.

the-otocycle-racerr-features-a-five-level-lcd-to-help-monitor-battery-power-and-bike-performance

دراجة Otocycle RacerR التي تتميز بشاشة LCD للمساعدة في مراقبة طاقة البطارية وأداء الدراجة، وقد أطلقت في وقت سابق من هذا العام من طرف شركة Otorcycle ومقرها برشلونة، وهي مصنوعة جزئيا من المواد المعاد تدويرها، وتتميز هذه الدراجة بضوء أمامي أكبر من المعتاد، مما يسمح بتحسين الرؤية فضلا عن شاشة LCD لاظهار مستوى البطارية فضلا عن الأداء، ولم تعلن الشركة بعد عن سعر هذه الدراجة.

genze-e-bike-uses-the-same-battery-as-a-tesla-model-s

دراجة Genze تستخدم نفس بطارية سيارة تسلا موديل S، وهي مزودة ببطارية خفيفة الوزن يمكن أن توضع في أي منفذ وشحنها في أربع ساعات فقط، وهي تقع في وسط الدراجة ويمكن بسهولة إزالتها لشحنها ويمكن لهذه الدراجة قطع مسافة تصل إلى 20 ميلا في الساعة في وضع دواسة الوقود، كما تتميز الدراجة بشاشة LCD التي تظهر السرعة، ومستويات الدواسة المساعدة فضلا عن وضع ebike، وهناك حاليا نموذجين من الدراجة: لE101 الرياضية، وE102 الترفيهية الإلكترونية وكلاهما يكلف نحو 1500 دولار.

fords-modeflex-e-bike-vibrates-to-warn-you-of-a-pothole

دراجة فليكس من فورد تهتز لتحذيرك من الحفر في الطريق، في يونيو كشفت فور عن أحدث مفهومها لدراجة الذكية وأطلقت عليه اسم فليكس، وهي ترتبط بالهاتف الذكي للمستخدم بهدف تخطيط الطرق والوصول إلى المعلومات الخاصة باللياقة البدنية، كما أنها تحذره حول حركة المرور، ويمكن طيها لتسهيل تخزينها، وتقول فورد أن الدراجة تهتز لتنبيه الراكب عند وجود حفرة في طريقه، ولم تعلن عن تاريخ إصدار الدراجة أو سعرها المتوقع.