إيران تهدد بعمليات انتحارية ونسف بوارج أميركية بالخليج

Capture

هدد نائب قائد البحرية الإيرانية التابعة للحرس الثوري، الأدميرال علي رضا تنكسيري، بتنفيذ عميات انتحارية ونسف البوارج الأميركية في الخليج العربي وبحر عمان بالمتفجرات، على حد قوله.
وفي مقابلة مع وكالة “فارس” قال تنكسيري إن “إيران سلحت كل السواحل الجنوبية للبلاد للتصدي لأي عدوان، وذلك تنفيذاً لتأكيدات المرشد الأعلى علي خامنئي بإثارة الرعب لدى العدو في جبهة الجنوب”، على حد تعبيره.
وأكد على “إيجاد أنفاق كثيرة جدا في كل سواحل الجنوب، بحيث لا يتصورها العدو لوضع الصواريخ والراجمات المتحركة وكذلك الزوارق في هذه الأنفاق”، على حد تعبيره.
وبحسب تنكسيري يتبع الحرس الثوري استراتيجية “اليد الطولى”، وقال: إننا نعلم أنه لو اشتبكنا مع دولة مثل أميركا فمن المحتمل أن لا تكون قريبة منا وأن يكون الاشتباك في العمق وهو ما تدربنا عليه”.

عمليات تفجير انتحارية

وهدد نائب قائد البحرية الإيرانية التابعة للحرس الثوري، بتنفيذ عمليات انتحارية ضد القوات الأميركية وقال: “والله لو حان وقته، فهنالك من هم جاهزون لتفجير أنفسهم بالسفن الحربية الأميركية بالمتفجرات”.
وأضاف: ” من المحتمل أن تخرج أميركا بعض سفنها الحربية من الخليج إلى بحر عمان إلا أنها لا تخرج كل سفنها من الخليج ولقد فكرنا لهذا الأمر أيضا.

صواريخ أفضل من إسرائيل

وأشار تنكسيري إلى الصواريخ الإيرانية التي قال إنها محلية الصنع، مثل “نصر” و”ظفر” والتي يمكن إطلاقها من على الزوارق الصغيرة أيضا وقال، إن هذه الصواريخ التي نمتلكها هي أفضل من مثيلاتها الأجنبية وحتى الإسرائيلية”، موضحا أن “القوة البحرية الإيرانية تمتلك اليوم صواريخ كروز بمدى 300 كيلومتر”.
إيران تنتهك قرار مجلس الأمن
يذكر أن مسؤولا أميركيا قال في تصريح لشبكة “سي إن إن” أمس الاثنين، إن اختبار إيران للصاروخ البالستي “عماد” من شأنه أن ينتهك القرار مجلس الأمن 2231.
وأضاف المسؤول الأميركي إنه في الوقت الحاضر يعتبر هذا الاختبار انتهاكا للقرار 1929 الذي يمنع إيران من إنتاج واختبار صواريخ بالستية.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا