عربية وعالمية

منذ 9 سنوات

بريطاني يشعل غضب القطريين بتصويرهم خلسة في لندن

بواسطة: بريطاني يشعل غضب القطريين بتصويرهم خلسة في لندن مزمز 2
بريطاني يشعل غضب القطريين بتصويرهم خلسة في لندن

o1-661x328

يبدو أن ظاهرة التقاط الصور خلسةً، أصبحت تتنامى وتأخذ أبعاداً قانونية وربما دولية وملاحقات جنائية في بعض الأحيان، ومن آخر هذه الأمثلة ماقام به المصور البريطاني “دوغي والاس” حيث صور بعض المواطنين القطريين دون موافقتهم في متاجر “هارودز” الشهيرة ونشر تلك الصور.
ومهما اختلفت الأسباب، فمن وجهة نظر قانونية وإنسانية واجتماعية لا يجوز لأحد انتهاك خصوصية أحد دون موافقته، ويبرر المصور البريطاني صوره بما يسميه مشروعاً فنياً باسم “هارودزبرغ” والذي يرصد الأثرياء في منطقة “نايتسبريج” اللندنية، ولكن بنظرة عن كثب على توجهات المشروع وأهدافه وإن كان للصالح العام أم الخاص فطرقه اجتازت القوانين والخصوصيات، ويعلق “والاس” إن مشروعه أشبه برحلة سفاري الأثرياء لاستكشاف حياتهم الوحشية في منطقة تيلسي ونايتسبريج، وسيتم عرض المجموعة في معرض فني في لندن في شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.
ووالاس ليس الوحيد فهناك الكثير من المصورين المنتظرين لتصوير هؤلاء الأثرياء خلال تسوقهم أو زيارتهم للمنطقة.
ويبرز “والاس” في معرضه القادم ما يراه جشعا في التسوق المحموم يتمثل في أكياس مكدسة من المتاجر التي تسوق منها هؤلاء الأثرياء، أو سياراتهم الفاخرة.
ووفقا لموقع إرم يزعم والاس إن هؤلاء الأثرياء غيّروا هوية لندن إلى الأسوأ حيث أصبحت منطقة تشيلسي ونايتسبرج خالية من السكان إذ تخلو 40% من البيوت فيها من السكان، وارتفعت دعوات كثيرين لمقاضاة “والاس”، وقد صدرت تعليقات من الكثير من القطريين إلا أن القانون البريطاني لا يمنع التقاط صور الناس في الأماكن العامة ولا يعتبرها انتهاكا للخصوصية. ويبدو أن شركة الاتصالات القطرية “كيوتيل” قد قامت بحجب موقع الصور في قطر لتدارك تبعات انتهاك الخصوصية فيه بحسب تغريدات قطريين على تويتر، ويبقى موضوع الحسم القانوني والاجتماعي في تلك القضية وأشباهها دون حل نهائي واضح.

o-2

11 تعليقات

  1. يقول Driver:

    سبحان الله .. كأن اللي بيسافر لندن واللا باريس رايح يصلي في المسجد اللي بوسط المدينة ..
    كلنا عارفين اللي بيسافر بيسافر ليه ..
    اطلع عمره لمكة المكرمة واللا روح حج ويجزاك الله الخير ..

  2. يقول ام خالد:

    لو العكس جاء قطري او سعودي التقط صور بريطانين بالخليج وهم يسبحون او يسكرون هل توافق سفاراتهم او حكومتهم ؟ نسيتو الامريكي ذو لأصول العربيه اللي عاكس فتاة سعوديه بأحد أسواق الرياض ولما صارت الهوشه معاه من قبل شباب والهيئة الم يستعن بسفارته بالرغم انه خاطئ ؟ السؤال لماذا يعطون لأنفسهم الحق بانتهاك خصوصيات الاخرين باسم حرية الرأي وحرية التصوير بينما لايرضوون لا احد ان ينتهك خصوصياتهم او التدخل بهم

  3. يقول بو شهاب:

    بوس .. جزاك الله خيرا
    كفيت ووفيت

  4. يقول حمدان:

    قطر كلها نفرين وعايشين فوق بحيرة من الغازوالثراء هذا الفسق والفراغ ومايسوي وين تباهم يحطون فلوس يعني اكيدبيسافرون لندن وبيشترون ويجيسون الاكياس مما خس نوعة وغلى ثمنه !

    1. يقول Boss:

      الله يهني أخوتنا في قطر يستاهلون وأكثر كمان وربي يديم علينا وعليهم النعمة اللي تعامل مع القطريين( الأصليين ) راح يؤيد كلامي ويقول يستاهلون . اهل قطر اهل خير وشهامة ونفوسهم طيبة لذلك ربك عطاهم . اذا كنت انت وأظنك مسلم تنظر بهذي العين لقطر ولأهل قطر فما بالك بالإنجليز عبدة الدراهم!!! قطر اللي كلها نفرين ياحمدان أستضافت كاس العالم كيف لو كانت ثلاث أنفار ؟! إسرائيل كانت كلها نفرين بس تتحكم في العرب من المغرب الى المشرق بل وابعد من ذلك . عزيزي ليس هكذا تورد الإبل ! ليس كثر العدد هو المقياس !!! يقول الله سبحانه وتعالى بِسْم الله الرحمن الرحيم (لَقَدْ نَصَرَكُمُ اللهُ فِي مَوَاطِنَ كَثِيرَةٍ وَيَوْمَ حُنَيْنٍ إِذْ أَعْجَبَتْكُمْ كَثْرَتُكُمْ فَلَمْ تُغْنِ عَنكُمْ شَيْئًا وَضَاقَتْ عَلَيْكُمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ ثُمَّ وَلَّيْتُم مُّدْبِرِينَ) صدق الله العظيم
      . والدليل أيضاً كلام رسول الله صلى الله عليه واله وسلم …
      قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ” يُوشِكُ أَنْ تَدَاعَى عَلَيْكُمُ الأُمَمُ مِنْ كُلِّ أُفُقٍ كَمَا تَتَدَاعَى الأَكَلَةُ عَلَى قَصْعَتِهَا ، قُلْنَا : مِنْ قِلَّةٍ بِنَا يَوْمَئِذٍ ؟ قَالَ : لا ، أَنْتُم يَوْمَئِذٍ كَثِيرٌ ، وَلَكِنَّكُمْ غُثَاءٌ كَغُثَاءِ السَّيْلِ ، يَنْزَعُ اللَّهُ الْمَهَابَةَ مِنْ قُلُوبِ عَدُوِّكُمْ وَيَجْعَلُ فِي قُلُوبِكُمُ الْوَهَنَ ، قِيلَ : وَمَا الْوَهَنُ ؟ قَالَ : حُبُّ الْحَيَاةِ وَكَرَاهِيَةُ الْمَوْتِ ” ) عجبتني عبارة الفراغ ومايسوي!!! فكّرت للحظة أن باقي العرب شغالين اختراعات ماشاء الله يعني ماعندهم فضى بس القطريين فاضيين !!!

      1. يقول جبر اليامي:

        كفو والله
        أسم على مسمى بوس
        جزاك الله خير

  5. يقول ??:

    حلوة وحشية?

  6. يقول مجهول:

    With all my love to the queen

  7. يقول مجهول:

    Coming soon london

  8. يقول طارق الحربي:

    هالبريطانين فيهم حقد وشوفة نفس غير طبيعية

  9. يقول غَنَجْ:

    متضايقين بس عشانهم عرب
    وزود انهم عرب اغنياء ، ه الشيين يمووتهم قهر

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه