الرئيسيةاخباربالفيديو: مفتي المملكة يهاجم مسلسل عمر بن الخطاب في خطبة الجمعة
اخبار

بالفيديو: مفتي المملكة يهاجم مسلسل عمر بن الخطاب في خطبة الجمعة

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

مفتي المملكة يهاجم مسلسل عمر بن الخطاب في خطبة الجمعة

في ظل الإنتقادات التى وُجهت لمسلسل الفاروق عمر بن الخطاب المقرر عرضه في شهر رمضان، صرح الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ مفتي المملكة العربية السعودية في خطبة الجمعة بالجامع الكبير في الرياض، أن أصحاب فكرة مسلسل الفاروق عمر ومَن شاركوا فيها مخطئون، وذلك لأن تحويل سيرة الخلفاء والصحابة إلى عمل سينمائي يعرّضها للحديث من كل ساقطٍ وساقطةٍ الأمر الذي قد يؤدى جعلهم عرضة للتجريح والنقد.
وحذّر أصحاب الفضائيات من إنفاق أموالهم في الباطل، وطالبهم بتقوى الله، وقال: إن ما يقومون به من أعمال محرّمة خطأ وجريمة تستوجب العقاب.
وأضاف أن صحابة رسول الله من المهاجرين والأنصار والسابقون الأولون هم خير الناس بعد الأنبياء والرسل، وأضاف أن المجوس في إشارة للشيعة خصّصوا قنواتهم ومواقعهم ووسائل إعلامهم وكتبهم وأخذوا على عواتقهم التجريح والسب والتطاول على صحابة رسول الله ونقدهم بالأساليب السيئة.
وهناك طائفة أخرى من بعض المسلمين أرادوا أن يأخذوا سيرة الخليفة الراشد عمر بن الخطاب بالتحليل ويضعونها موضع النقد لهذه الشخصية الفذة، ووضعها بأسلوب سينمائي يتحدث عنه كل ساقط وساقطة بالنقد والتجريح وبأسلوب سئ مبتذل فيقولون هذا إعرابي جلف، وهذا لا يجوز لأن صحابة رسول الله هم من خيار الخلق بعد الأنبياء فلابد من الترفع عن هذه الأساليب.

فيديو خطبة الجمعة كاملة

ملحوظة: تعليق الشيخ عبد العزيز على المسلسل في الدقيقة 22 من الفيديو.

شاهد أيضاً :
فيديو للفوزان ينتقد العريفي ويقول عليه صاحب هوى يفسر كلام الرسول على طلبه

الشيخ عائض القرني يوضح سبب لبسه للعقال!

العريفي يعتذر رسميا عن حكم إهداء وطهارة ونجاسة الخمر