الرئيسيةثقافة ومعلومات14 قصة وفاء لحيوانات أثبتت ان لها مشاعر وروح
ثقافة ومعلومات

14 قصة وفاء لحيوانات أثبتت ان لها مشاعر وروح

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

14 قصة وفاء لحيوانات أثبتت ان لها مشاعر وروح

قد يعلم الجميع ان الكلب يعتبر من أوفى الحيوانات، لكن ما لا نعرفه هو ان الحيوانات كلها تتمتع بقدر كبير من الوفاء والمشاعر لأصحابها قد لا يتمتع بها بعض البشر، والآن نعرض لكم بعض تلك القصص التى تثبت ان الحيوانات لديها مشاعر وروح ووفاء عظيم لبني البشر …

الغوريلا كوكو تستجيب إلي لحظة حزينة في فيلمها المفضل.

كوكو الغوريلا تشتهد فيلمها المفضل الشاي مع موسوليني،ففي أحد المشاهد الحزينة صبي صغير يودع جميع أقاربه، ويلوح لهم من نافذة الطائرة وبمجرد أن يبدأ المشهد الحزين، تدير كوك ظهرها للشاشة حتي لا تشاهدها ثم بعد ذلك تلوح بالإشارة بكلمات عبوس، حزن ، سئ، مشاكل، بينما تنهمر في البكاء.

البغبغاء يودع صاحبته بكلمات محركة للمشاعر.

أليكس البغبغاء  الرمادي الأفريقي  كان لديه القدرة علي العد وتمييز الارقام، وكان لديه علاقة جميلة مع مالكته آيرين بيبربرج ، عندما توفي في عام 2007 كان أخر كلماته، أحترسي لنفسك، أحبك.

من الحقائق أن الأبقار لديها رفيق مفضل وتشعر بالتوتر عند الأفتراق عنه.

وفقاً للعالمة كريستا ماكلينن عندما يكون الشريك العجول معهم مستوي توترهم مصحوباً بمعدل خفقان القلب ينخفض مقارنة إذا ما كانوا مع أي عجل أخر.

كلبان أرشدا مالكاهما الكفيفان عبر 70 طابقاً نزول في برجي التجارة العالميين قبل إنهيارهما في 11 سبتمبر.

نال الكلبان سالتي و روسيال وسام مشترك لبقائهما أوفيا لمالكيهما الكفيفان وإرشادهما بشجاعة نزولاً لأكثر من 70 طابقاً من طوابق برجي التجارة العالميين ثم إلي مكان أمن وذلك بعد الهجوم الإرهابي علي نيويورك في 11 سبتمبر 2001.

كلب من نوع جاك راسل يضحي بنفسه لكي ينقذ 5 أطفال من الكلاب المتوحشة.

في 2007 مجموعة من 5 أطفال كانوا يلعبون مع جورج الكلب عندما هاجمتهم كلاب متوحشة فما كان من الكلب سوي أن ينبح ويندفع بتجاه الكلاب المتوحشة ليصرف أنتباههم عن الاطفال، ووفقا لأحد الأطفال نجحت الخطة حيث أشتبكت معه الكلاب وبدأت في عقره واحدة من الرأس والأخر من ظهره، وقد تم منحه ميدالية للشجاعة ولكن للأسف بعد وفاته متأثراً بجروحه.

حوت أبيض ينقذ غطاسة أصيبت بشد عضلي علي عمق 20 قدما تحت سطح المياه.

عندما حاولت الغطاسة يانج يون الصعود من أسفل أحد الأحواض المياه لعروض الحيتان فؤجت بشد عضلي في قدميها وعدم قدرتها علي الحركة.
وفقاً ليانج: لقد بدأت أختنق  والعوص لأسفل وظننت أنها النهاية، إلي أن شعرت بهذة القوة الهائلة ترفعني من الأسفل إلي سطح المياه.

أنه ميله الحوت الأبيض، لقد كان يشاهد ما يحدث وما لبث أن تدخل ليرشد يانج إلي بر الأمن.

القط الذي يشعر بأقتراب أجل شخص ما.

عندما يشعر القط أوسكار بقرب أجل أحد قاطني مركز الرعاية الذي يعيش فيه، يذهب في لحظاته الاخير لكي يجلس علي سريره.

قريب أختين نزيلتين بدار الرعاية كانتا تحبا الحيوانات الأليفة يقول عنه : أوسكار العين الساهرة ، وجوده يعطي إحساس بالكمال والسكينة.

كلبة من نوع ستافورد شاير بول تنقذ صاحبتها من عصابة.

بينما كانت باتريشيا  أدهيد تعد الشاي بمطبخها أقتحم ثلاثة رجال مقنعين منزلها شاهرين في أيديهم السواطير، وعندما حاول زوجها السابق طلب النجدة قام أحد المعتديين بإصابته بقطع كبير في يده، وتقول باتريشيا: لقد حوصرت في المطبخ مع كلبتي آوي من قبل أحد المعتدين والذي رفع الساطور علي رقبتي، ولكن آوي قفزت وعقرت يده، في حين أصابها الرجل بالسطاور في رأسها ولكنها ظلت تطارده حتي خرج من المنزل، لو لم تهاجمه آوي في ذلك اليوم لكنت في عداد الأموات. لقد أنقذت حياتي.

الغوريلا التي لا تزال تذكر صديقها القديم.


تم إحضار كويبي  إلي نجلترا من قبل داميان اسبينال ، وعند بلوغه ال5 سنوات أعاده داميان إلي أفريقيا لكي يعيش بحرية في الغابة، وبعد خمسة سنوات اخري عاد داميان إلي وسط أفريقيا ليبحث عن صديقه القديم، وبالرغم من التحذيرات بأن كويبي أصبح عدوانياً للبشر، وظل داميان يرحتل إلي أعلي النهر وهو ينادي علي كويبي بنفس الطريقة التي أعتاد ان يناديه بها ، وفجاة ظهرت غوريلا علي ضفاف النهر كويبي قد سمع صوت صديقه القديم وتعرف عليه.
ويقول داميان : لقد نظر في أعيني بكل قوة وكل حب ، لقد كانت تجربة لا تصدق لم يكن يريد ان يتركني أستطيع أن أقول بكل صدق لقد كانت واحدة من أروع التجارب في حياتي.

الأسماك تستخدم أدوات لإتمام بعض المهام.

في 2011 قام غطاس محترف بالتقاط تلك الصورة المذهلة لسمكة تهشم حلزون علي أحد الصخور لتصل للكائن الذي بدخله، مما يثبت أن الاسماك لديه قدرات كبيرة باكثر مما يصدق بعض الناس.

كلب صيد الماني يصبح المرشد لكلبة كفيفة من نوع السبنيلي.

عندما تم أستقبال الكلبة  الكفيفة إيلي في دار رعاية الكلاب لم تكن تتوقع أن يختار الكلي ليو أن يكون مرشدها الشخصي.

ويقول مير المركز: أخذهما في رحلة سير في الحديقة ويقم ليو بإرشد إيلي  في المكان، هو يقوم بحمايتها ويقوم بإبعاد الكلاب الأخري عنها.

فيلين يجتمعان بعد 25 سنة من الفراق في ملجأ للفيلة.

جيني و شيرلي تم أسرهم في نفس السيرك وبعد 25 سنة تم جمع شملهم في ملجأ للفيلة.

في الليلة التي جمع فيها شملهم ، قاما بثني أعمدة الأقفاص التي تفصل بينهما  فقط لكي يصبحا قريبين من بعضهما ، وبمجرد خروجهم إلي فناء المجأ لم يستطع أحد ابعادهم عن بعضهما البعض، وحاولت جيني أن تدخل القفص مع شيرلي بالرغم من أصطدامها بالبوابة  ولذا حاولت تسلقها وحتي أختراقها، وبعد عدة دقائق من الملامسة بينهما بدأت شيرلي في النهيم  – صوت الفيل – و سرعان ما شركتها جيني في هذا النهيم.

قصة الاسد كريستين.

قام اخوين في عام 1969 بتربية أسد يدعي كريستين ولكن عندما اصبح كبيرا ًبدرجة لا يستطيعان معها رعايته، أطلقاه في البرية في أفريقيا، وعندما عادا بعد سنة تم اخبارهم بأن كريستين أصبح زعيم عشيرة و لن يتذكرهم، ولكنهم ظلو يبحثون لعدة ساعات عن العشيرة، وعندما وجدوها حدث ما لم يتوقعه بشرا.

الشمبانزي التي تحزن لموت أصدقائهم.

في مركز لإنقاذ الشمبازي بالكاميرون، توفيت شمبازي تدعي دورثي نتيجة سكتة قلبية، وما حدث لاحقا كان مذهلاُ، فقد قام رفقائه من الشمبانزي بعناق بعضهم البعض و وقفوا بشكل رسمي لمشاهدة صديقتهم أثناء دفنها .

شاهد أيضاً :
تعرف على حديقة حيوانات اوارانا Orana حيث يحبس زوارها في الأقفاص

فيديو وصور: هولندي يخلد ذكرى قطته النافقة بتحويلها إلى مروحية

الديك Mike يعيش حياة طبيعية بلا رأس