اعلان

صور: تعرف على البلدة التي لا يستطيع الإيطاليين نطق اسمها خوفًا

Advertisement

w1

“كولوبرارو” أو بالإيطالية “Colobraro” هي بلدية في مقاطعة ماتيرا في إقليم بازيليكاتا الإيطالي؛ يطلق الإيطاليين عليها لقب “المدينة الأكثر لعنً في أوروبا”، يولد فيها الأطفال بقلبين وثلاثة من الرئة، تحدث بها هزات أرضية مفاجئة وتكثر بها حوادث السيارات، فهل هي حقًا مدينة ملعونة ومسحورة أم مجرد حكايات قديمة من السكان؟.

w2
نشر موقع “ديلي ميل” وفقًا لما أورده موقع “سنيار”، تقريرًا عن هذه المدينة ساردًا حكايتها؛ المدينة التي يخاف الإيطاليين نطق اسمها، كثرت بها حكايات السحر واللعنة منذ القدم، وبالرغم من ذلك لم تتأثر سياحتها كثيرًا بكل ذلك، بل على العكس تماما كل صيف يقام مهرجان لجذب السياح محاولة لكشف تاريخ المدينة القديم، ويتم سرد حكايات المدينة مع السحر.

w3
قصة اللعنة قديمة قدم المدينة نفسها، بل ومرتبطة باسمها المشتق من اللاتينية، والذي يعني “الحنش” أي الثعبان، والذي يعتقد بأنه تجسيدًا للشر، ويعتقد سكان المدينة أن محامي وساحرة كانوا سبب جلب هذه اللعنة في النصف الأول من القرن العشرين.

w4
ويروى أن “بياجيو فيرجيليو” أحد المحاميين الأثرياء الذي لم يخسر قضية أبدًا في حياته، يومًا ما في المحكمة قال: “إذا كان كلامي غير صحيح فلتسقط هذه الثريا الأن”، وبالفعل سقطت الثريا ولم يسجل أي إصابات ولكن أعتقد السكان أنه “طالع سئ” وربطوا بينه وبين كل شئ سلبي يحدث في المدينة منذ ذلك اليوم.

w5
وفي أحد الأيام ذهب عالم “إنثربيولوجي” إلى المدينة بحثًا عن مايثبت وجود تلك اللعنة من عدمها، واصطدم بسيدة كبيرة في العمر تملئ التجاعيد وجهها الذي احترق من شدة الشمس، وبعذ ذلك أدعى الباحث وقوعه هو وفريق بحثه ضحية لحوادث غامضة.

w6

w7

w8

w9

w10

w11

w12

w13

w14

w15