شاهد ساعات بيعت بمليون دولار

9

 ما الذي يجعل سعر ساعة يصل إلى مليون دولار أو يتجاوزه؟ في كتاب جديد عنوانه “أغلى الساعات في العالم”، صادر عن نادي مقتني التحف، يعرض آريل آدمز 102 من ساعات الرجال التي بيعت مجتمعة بمبلغ خمسة ملايين دولار.
وبحسب تقرير نشره موقع “وول ستريت جورنال”، تتراوح الساعات بين قطع ذات أهمية تاريخية، وقطع فنية، سوارات بعضها مرصع بقطع الماس. في بعض الساعات خرائط فلكية وفي بعضها تقويمات لا نهائية. ولكن ما الذي يجذب الناس إلى ساعات كهذه؟ يقول آدمز إن “الناس دائماً يحاولون السعي إلى الكمال، ولا يستطيعون إليه سبيلاً، في حين أن الساعات آلات تامة الانضباط. فلعل من الناس من يقول لنفسه “إن حياتي فوضوية، والعالم مجنون، ولكن هذه الآلة أقرب إلى الكمال مما يتخيل أي أحد”. لعل ذلك ما يدفع الناس إلى ساعات قد يصل سعر الواحدة منها إلى مليون دولار، بل ويتجاوزها بكثير.

1
صممت هذه الساعة لعرض التوقيت رقمياً باستخدام نحو دزينة من الأقراص التي تتقافز وتتحرك طول الوقت، أنتج منها ست عشرة قطعة فقط.

2
في حياته (1721 ـ 1790)، كان صانع الساعات السويسري بيير جاك دروز يصنع ساعات وطيورا آلية. هذه الساعة التي تحمل اسمه والمصنوعة في عام 2013 تمثل تحية للفنين اللذين برع فيها، يبلغ سعرها 500 ألف دولار.

3
هذه الساعة كانت في يوم من الأيام ملكاً لألبرت أينشتين

4
داخل هذه الساعة البلاتينية 1483 قطعة. ومن بين وظائف الساعة الستة والثلاثين تقويم لا نهائي ومؤشر لرصد حركة القمر. وكل وظيفة من وظائفها مضمونة الدقة لمدة ألف عام.

5
ساعة فرانك مولر ميجا 4 وسعرها مليونان وأربعمائة ألف دولار.

6
سمك هذه الساعة 22 ملم ولكنها تحتوي على جميع هذه القطع.

7
ساعة ريتشارد ميليه ـ ستمائة وتسعون ألف دولار.

8
صنعت هذه الساعة بشراكة مع لاعب التنس رافئيل نادال.

9

ساعة لانهائية مقاومة للصدمات.

10
منتصف الليل في الساعة الشعرية.

11
تصور الساعة اثنين في باريس بجانب معلمين من معالم المدينة ـ مليونان ونصف المليون دولار .

13
سعرها بلغ 503700 دولار

14
سعرها بلغ ربع مليون دولار

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا