صور: أغلى 10 مواد في العالم

a3083307-7633-4781-b0ab-03f252b4f364

فطر “الكمأة البيضاء” White Truffles، وهو أغلى أنواع الفطر في العالم، حيث يبلغ سعر الجرام الواحد منه 5 دولارات، ويصل سعر الرطل إلى 2000 دولار، ويرجع سبب غلائه إلى ندرته وصعوبة العثور عليه، حيث يتواجد عادة في المناطق الصحراوية تحت سطح الأرض، مما يستدعي استخدام الكلاب البوليسية المدربة للتنقيب عنه.

نبتة الزعفران، وهي من النباتات غالية الثمن أيضًا، حيث يبلغ سعر الرطل منه نحو 5000 دولار، ويمكن استخدام تلك النبتة في العلاج الطبيعي للاكتئاب، كما أنه يساعد في تخفيف آلام الطمث.

كافيار “بيلوجا” الإيراني، وهو أغلى أنوا ع الكافيار في العالم، حيث يصل سعره إلى 1000 دولار للأوقية الواحدة (28 جراما) بسبب ندرته، ويعرف أيضًا باسم كافيار “الماس”، ويميل لونه إلى لون الذهب عيار 24 قيراطًا.

عنصر “الروديوم”، وهو أغلى المعادن النفيسة على الإطلاق، ويبلغ سعره 45 دولارًا للجرام الواحد، ويرجع سبب غلائه إلى صعوبة استخراجه، حيث يتواجد مختلطًا مع خام البلاتين، والمعروف بصعوبة فصل المركبات التي تتحد معه، ويستخدم “الروديوم” لتقليل انبعاثات الكربون من المركبات.

كريم “دي لا مير” المسمى بـ”كريم المعجزة”، وهو واحد من أغلى الكريمات في العالم، حيث يبلغ ثمنه 70 دولارًا للجرام الواحد، لأنه كريم سحري وسريع لترطيب البشرة والحفاظ على جمالها، اكتشفه عالم فيزياء بعد تعرضه لحريق شنيع، واستغرق إنتاجه 12 عامًا، أجريت خلالها 6 آلاف تجربة للوصول إلى تركيبته النهائية.

عنصر الـ”بلوتونيوم”، وهو من العناصر الثمينة للغاية، حيث يبلغ سعره 4000 دولار للجرام الواحد، ويستخدم لتوليد الطاقة في الأغراض العسكرية والمفاعلات النووية.

معدن “الألماس” الشفاف، وقد يصل سعره أحيانًا إلى أكثر من 65 ألف دولار للجرام الواحد.

حجر “Painite”، وهو أندر الأحجار الكريمة المعدنية، ويصل سعره إلى 300 ألف دولار للجرام الواحد، ويمكن استخدامه في العلاج.

مادة “كاليفورنيوم 552″، وهو عنصر إشعاعي، يصل سعرها إلى 27 مليون دولار للجرام الواحد، ويستخدم في الكشف عن البترول والمياه في الآبار.

عقار “Soliris”، وهو أغلى دواء في العالم، حيث يبلغ سعر الـ30 ملِ منه 5000 دولار، وهو أول دواء لعلاج الخلل الدموي النادر الذي عادةً ما يصيب الأطفال، وقد يؤدي إلى الفشل الكلوي أو السكتة الدماغية، وأحيانا تصل مضاعفاته إلى حد الوفاة.