صور: 13 طعاماً قد تضر بصحتك بينها البيض والأرز

203388_0

رصد تقرير لـ«دويتش فيله» بعض الأطعمة التي نأكلها يوميا والتي قد تضرنا دون أن ندري أو تصيبنا بالأمراض، مستندا إلى دراسات علمية أجريت في هذا الشأن، ومن بينها البيض والأرز.

Grüne Woche - Kauflaune ungebrochen

الجبن المصنوع من الحليب غير المعقم قد يكون الجبن قد صنع من حليب ملوث بالبكتيريا الضارة مثل السالمونيلا أو كولاي. وعلى النساء الحوامل والصغار والكبار في السن تجنب هذه الأنواع من الجبن وتجنب الحليب غير المعقم.

Seared Ahi Tuna Salad Thunfischfilet Salat Japanisch

سمك التونة سواء من علبة أو طازج، يجب أن يتم تبريد سمك التونة بشكل جيد. لأنه في حال التقاعس عن تبريده قد يتسبب سمك التونة في الإصابة بتسمم غذائي تشبه أعراضه الإصابة بالحساسية على غرار التعرق وحرق في الحلق بالاضافة إلى الإصابة بالدوران.

Bildergalerie Ostern Ostereier

البيض النيئ: يمكن أن يكون البيض النيئ ملوثا بالسالمونيلا. وأسلم طريقة للتخلص من البكتيريا المسببة للأمراض المعوية هي سلق البيض. ومع ذلك، فإن البيض النيئ لا غنى عنه في صنع الكثير من الصلصات أو المثلجات. وهنا يجب التأكد من أن قشر البيض سليم ونظيف. ويفضل حفظ البيض في الثلاجة حتى انتهاء صلاحيته.

Symbolbild zubereiteter Reis

الأرز: إن لم يؤكل الأرز مباشرة بعد طهيه، فيمكن أن تتكون فيه نوع من البكتيريا العصوية الشمعية الخطيرة. لأن عملية الطبخ نفسها لا تقتل الجراثيم، بل على العكس قد تتكاثر في الأرز، إذ لم يتم تسخينه بشكل جيد. وقد يكون الأرز المقلي أكثر خطورة لأن البكتيريا قد تنتشر بين عمليتي الطبخ والقلي ويتسبب في التقيؤ والإسهال.

Konservendose mit Tomaten

المعلبات: تعتبر العلب عملية. ولكنها تحتوي على ثنائي الفينول أي. ويشتبه في أن يكون لهذه المادة تأثيرا سلبيا على الجهاز التناسلي أو حتى على القلب. لذلك يجب تجنبها قدر الإمكان.

Brot

الخبز: ما أجمل قطعة الخبز هذه، لكن المكونات تغيرت على مر السنين. ذلك أن القمح المعدل وراثيا يمكن أن يكون له عواقب وخيمة على صحة الإنسان إذا تناولها، مثل الإصابة بالتهابات وحساسية.

Süßstoff

المحليات الصناعية يعتقد المرء أنه يخفض من السعرات الحرارية بتناول المحليات الصناعية (بديل السكر) بدلا من السكر الطبيعي. ولكن في الواقع، تساهم مادة الأسبارتيم (بديل السكر) في ارتفاع مستوى السكر في الدم. وهذا بدوره يحفز الشهية وربما يدفع المرء إلى أكل مزيد من الطعام.

Popcorn

الفشار مصنوع في الميكروويف غالبا ما يحتوي الفشار المصنوع في الميكروويف على نكهة الزبدة الصناعية المنكهة التي تتسبب في الإصابة بأمراض خطيرة في الرئة على غرار التهاب القصبات.

Bildergalerie Süsswarenmesse Köln 2014

الملونات الغذائية يمكن لألوان الطعام أن تجعل المواد الغذائية تبدو أكثر شهية ولكنها غير صحية أيضا. ويشتبه في أنها تتسبب في الإصابة في مرض السرطان.

Erbsen Erbsensprossen

براعم البازلاء تستخدم براعم البازلاء غالبا في تزيين المأكولات، فلونها الأخضر يعطي الطعام لمسة صحية إضافية. لكن هذه المظاهر خادعة، فهي غالبا ما تحتوي على الجراثيم التي قد تكون مصدرا للعدوى.

Weiße Schokolade

الشوكولاته البيضاء تتمتع الشوكولاته الداكنة بسمعة جيدة، ذلك أن نسبة الكاوكاو العالية فيها تحتوي على العديد من مركبات الفلافونويد التي تحتوي على مضادات تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، أما الشوكولاته البيضاء فلا تمتلك تلك الخصائص.

Maiskolben auf Feld

الذرة: لحماية الذرة من الآفات يتم رشها بالمبيدات الحشرية التي قد تجعل منها خطيرة على صحة الناس.

Austauschschüler in Ecuador Flash-Galerie

سمك السيف: يقال إن السمك صحي. بيد أن سمك السيف مثلا يمكنه أن يحتوي على نسبة عالية من المعادن الثقيلة، لذا يجب على النساء الحوامل الامتناع عن أكله.