صور: 10 مبان غير تقليدية حول العالم

6

لم تصبح المباني مجرد مكان يعيش به الأفراد أو يعملون به، لكنها تعد من الأعمال الفنية حيث يسعى المعماريين لتمييز تصميماتها.
وفي التالي عشرة مبان غير تقليدية من دول مختلفة حول العالم؛

1

1- مبنى تليفزيون “فوجي”، في طوكيو باليابان. مبنى المقر الرئيسي لشبكة تليفزيون “فوجي” – المكون من 25 طابقا – يعد أحد المباني الأكثر تميزا في العالم.

2

2- مبنى “تويستينج توروسو”، مالمو في السويد. اكتمل تشييد ذلك المبنى – الذي يبلغ ارتفاعه 190 مترا ومكون من 54 طابقا – في عام 2005.

3

3- مبنى “أتوميوم”، بروكسل في بلجيكا. بني في الأصل من أجل معرض بروكسل العالمي في عام 1958، ويبلغ ارتفاعه 102 مترا.

4

4- المركز الوطني للفنون الاستعراضية، بكين في الصين. أقيم حفل افتتاح ذلك المبنى في عام 2007، اي بعد سبع سنوات من بداية تشييده.

5

5- مبنى “البيت الأعوج”، سوبوت في بولندا. تم تشييد مبنى ” “ Krzywy Domekالمعروف باسم “البيت الأعوج” في عام 2004.

6

6- مبنى “متحف الفن المعاصر” ريو دي جانيرو، في البرازيل. صمم المهندس المعماري “أوسكار نيماير” المبنى الدائري ليبدو كأنه ناشئا من الأرض.

7

7- “كابيتال جيت”، أبوظبي، في الإمارات العربية المتحدة. يعد أحد أطول المباني الزجاجية في أبوظبي، الذي يميل أكثر من برج “بيزا المائل”.

8

8- مبنى “مكتبة الإسكندرية”، في مصر. نظمت اليونسكو عام 1988 مسابقة معمارية لتصميم إعادة بناء المكتبة الأصلية، وفاز بها مكتب المعمار النرويجي “سنوهيتا”.

9

9- “بيانو هاوس”، انهوي، في الصين. شيد هذا المبنى على شكل “بيانو” كبير في عام 2007.

10

10- “كونتينر سيتي”، لندن ، في انجلترا. أسست “اربان سيبيس مانجمنت” مدينة الحاويات، التي تعد نظام سكني يضم حاويات الشحن التي يعاد استخدامها..

شاهد أيضًا:

صور: زخرفة قذائف الهاون قبل إطلاقها في سوريا
صور: أغرب المدن التي بُنيت تحت الأرض حول العالم
صور: هونغ كونغ تخطط لبناء مدينة عائمة فوق وتحت البحر