الرئيسيةالرياضةالبريد السعودي يحمّل اللجنة المنظمة لنهائي الكأس مسؤولية الزحام
الرياضة

البريد السعودي يحمّل اللجنة المنظمة لنهائي الكأس مسؤولية الزحام

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

70194_82188

أصدرت مؤسسة البريد السعودي بياناً صحفياً على خلفية الأحداث التي وقعت اليوم في مكاتب البريد بالمنطقة الغربية، حيث شهدت زحاماً كبيراً واعتداءات للحصول على تذاكر المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين التي ستجمع فريقي “الأهلي والشباب” الخميس المقبل على إستاد الملك عبدالله.
وقالت المؤسسة: “تود مؤسسة البريد السعودي أن توضح أن الازدحام الذي حصل اليوم الثلاثاء في مكاتب البريد المخصصة لتوزيع تذاكر مباراة افتتاح ملعب الملك عبدالله في جدة نتج عن أسباب خارجة عن إرادة المؤسسة حيث إن المؤسسة ليست حديثة عهد بتوزيع التذاكر، ولها خبرات عديدة في ذلك”.
وأضافت: “سبق للمؤسسة توزيع تذاكر مباراة المنتخب السعودي ومنتخب الأرجنتين ومبارياتي الديربي بين “الهلال والنصر” في الرياض والتي بلغت 60 ألف تذكرة، وقد حدث ذلك بسهولة وانسيابية ومن دون أي مشكلات”.
وأردفت في بيانها: “ما وقع في مكاتب البريد اليوم يرجع إلى محدودية التذاكر التي تسلمتها مؤسسة البريد السعودي من اللجنة المنظمة والتي بلغت 25 ألف تذكرة بينما الطلب كان أكبر بكثير، حيث إن الجماهير تريد استغلال أن الحضور مجاني في حضور الافتتاح الكبير للمدينة الرياضية بالإضافة إلى جماهير الناديين المتأهلين”.
وقالت مؤسسة البريد السعودي: “مما ساهم في الازدحام؛ اشتراط الجهات المنظمة الحضور الشخصي وإبراز الهوية الوطنية أو الإقامة لاستلام التذكرة مع تأخر تسليمها لمؤسسة البريد السعودي حيث كان من المفروض استلامها صباح الاثنين حسب الترتيبات السابقة”.
وأضافت: “هذا الوضع أدى إلى التزاحم في بعض المكاتب في مواقع الكثافة السكانية العالية، وقد خصصت مؤسسة البريد السعودي 19 مكتباً بريدياً موزعة على مدينتيْ مكة المكرمة وجدة لتوزيع التذاكر كما تم تعميم أسماء هذه المكاتب على الإعلام وعبر وسائل التواصل الاجتماعي”.
وأردف البيان: “تم تدشين صفحة إلكترونية لتحديد مواقع هذه المكاتب، وقد نفذت جميع التذاكر في الساعات الأولى من بداية العمل، وحدث الازدحام إلا أننا تمكنّا من السيطرة على الوضع وعادت المكاتب إلى عملها الطبيعي”.
ومن جانبه قال المهندس محمد العبدالحبار نائب مدير عام البريد لتطوير الأعمال، المتحدث الرسمي للبريد السعودي: المؤسسة ليست حديثة عهد بتوزيع التذاكر، ولها خبرات عديدة في ذلك حيث سبق لها توزيع تذاكر مباراة المنتخب السعودي ومنتخب الأرجنتين، ومباريات الديربي بين الهلال والنصر في الرياض، وبلغت ستين ألف تذكرة وتم ذلك بسهولة وانسيابية دون أي إشكاليات.
وأضاف: ما حصل كان نتيجة محدودية التذاكر التي استلمتها مؤسسة البريد السعودي من اللجنة المنظمة، وبلغت خمسة وعشرين ألف تذكرة، ما جعلها أقل من الطلب بكثير، كما ساهم في الازدحام أن التوزيع كان مشروطاً من قبل الجهات المنظمة بالحضور الشخصي وإبراز الهوية الوطنية لاستلام التذكرة، ومما زاد من ذلك مجانية التذاكر وتأخر تسليمها، حيث كان من المفروض استلامها صباح الاثنين حسب الترتيبات السابقة، ما أدى إلى التزاحم في بعض المكاتب في مواقع الكثافة السكانية العالية، رغم تخصيص 19 مكتباً بريدياً موزعة على مدينتي مكة المكرمة وجدة، وتعميم أسماء هذه المكاتب.
وأفاد العبدالجبار بأن جميع التذاكر نفدت في الساعات الأولى من بداية العمل، وتمت السيطرة على الوضع وعادت المكاتب إلى عملها الطبيعي.

 50151_6762
19392_42634

المصدر: سبق

شاهد أيضًا:
صور: فوضى في بيع تذاكر افتتاح استاد الملك عبدالله
بسبب موزة الفيس.. فياريال يعاقب مشجعاً بمنعه من دخول الملعب مدى الحياة
طفلة الهلال تزور النادي وتعيد لقطة تقبيل الشعار لياسر القحطاني