محليات

منذ 10 سنوات

مهارة ضابط تسيطر على حادث مهرجان عروض السيرك بالظهران

بواسطة: مهارة ضابط تسيطر على حادث مهرجان عروض السيرك بالظهران عمر ابو بكر
مهارة ضابط تسيطر على حادث مهرجان عروض السيرك بالظهران

uuu

أسهمت مهارة ضابط برتبة رائد أحد منسوبي الدفاع المدني في؛ إنقاذ الأطفال والنساء أثناء هبوط أحد المدرجات بالجزء الشمالي من خيمة العرض على الرغم من أنه لم يكن على رأس العمل.
وأشارت المعلومات؛ إلى أن الرائد كان يتواجد بالمخيمة رفق عائلته وأطفاله أثناء عرض السيرك، وعند بداية العرض بخمس دقائق هبط أحد المدرجات بالجزء الشمالي من خيمة العرض وكان هناك ذعر وخوف من قِبل الحضور وسوء تنظيم وعدم إدارة للموقف وما كان من الضابط إلا التدخل والمشاركة وترك عائلته خلفه وساعد في إخراج الأطفال والنساء المتضررين بمساعدة رجال الدفاع المدني والجمهور.
ولاحظ الخوف والذعر من الموجودين وعدم قيام المنظمين بإخلاء الموقف فطلب من الموجودين سرعة إخلاء الخيمة عن طريق مخارج الطوارئ والاستماع لتوجيهات الدفاع المدني وطمأنتهم بأن الوضع مسيطر عليه وتمت الاستجابة من قِبل الجميع بالخروج لمنطقة التجمع الخارجية مع وجود بعض الخلافات بين رجال الأمن الخاصين بالمجمع مع الجمهور بسبب التصوير للحادثة ورفضهم ذلك.

المصدر: صحيفة سبق

شاهد أيضًا:

صور: 6 إصابات في انهيار جزء من مسرح سيرك في الظهران
مواطن يروي تفاصيل استقدام 4 عمال على كفالة طفليه
لص يقتحم مصلى نسائي بمكة ويسرق 3 حقائب

تعليق واحد

  1. يقول الحكيم فايز:

    سيرك \ بضائع خارجيه \ مهرجانات \ لوغيرها من وقائع لا بد قبل ان يتم انشاء موقع الحدث من مشاركه الدفاع المدني في اعطاء التعليمات ومن الشرطه في احتواء المواقف \ والمرور في مواقف السيارت مثل ما يحدث في الخارج \ يعن يوزارهالتجاره له ادور كبير بعدم اعطاء اي تصريح حتى يتم التنسيق مع الجهات الرسميه لعمل اللزم . تفادياً من حدوث اي حدث قد يتسبب في حدوث خساير ماليه وبشريه . ادري كلامي كبير ومحد حولي ولكن قد يكون واحد صاحي من كل جهه وينبه الاخرين . والله يحمي الجميع . وبصراحه ماهو غريب على رجال الامن من عمل التضحيات من اجل سلامه المواطن والله يوفق الرائد ويحميه والف شكر له .

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه