إغلاق محل بالرياض يبيع فوسفيد الألمنيوم

1

قاد بلاغ مواطن لوزارة التجارة والصناعة؛ عن مخالفة أحد محال المبيدات الحشرية جنوبي الرياض إلى ضبط كميات كبيرة من مبيد “فوسفيد الألمنيوم” القاتل بداخله، حيث عملت على حجزها، وإغلاق المحل، واستدعاء المالك للتحقيق واستكمال الإجراءات النظامية وتطبيق العقوبات على المخالفات والتي قد يكون منها شبهة التستر التجاري في المحل المتورط.
وتعود تفاصيل القضية، إلى ورود شكوى من مواطن إلى مركز بلاغات وزارة التجارة والصناعة بين فيها ملاحظته وجود كميات كبيرة من مادة “فوسفيد الألمنيوم” في أحد المحال، حيث توجهت على الفور فرق الرقابة إلى المحل المخالف وتحققت من البلاغ، وضبطت الكميات الموجودة، وحققت مع العامل الذي رفض في البداية التجاوب مع المراقبين والسماح لهم بالدخول إلى المستودع الذي يوجد فيه المادة المذكورة بحجة خطورة الدخول إلى الموقع.
كما أتضح للفرق أيضاً بأن العامل لا يحمل أي مستندات رسمية تدل على شخصيته، إضافة إلى أنه ليس على كفالة صاحب المؤسسة، ولا يوجد لديه أي تراخيص تخوله ببيع المادة الخطيرة، الأمر الذي أدى إلى إغلاق المحل، والتحفظ على جميع الكميات المخالفة، ومتابعة الإجراءات النظامية الأخرى بحق مالك المحل.
في حين تم على ضوء ذلك أيضاً، قيام “التجارة” بمخاطبة وزارتي الزراعة والعمل للتأكد من مدى نظامية المحل في بيع المبيدات الحشرية، واتخاذ الإجراءات النظامية بحق العامل المخالف لنظام الإقامة والعمل.

2

المصدر: صحيفة الرياض

شاهد أيضًا:
فيديو وصور: احتراق شاحنة على طريق أبو حدرية بالدمام
الحكم بالسجن 25 عاما على يمني قاتل مع الحوثيين وإدانة متهمين بالإنضمام لـ طالبان
الهيئة تشارك في معرض الكتاب بأكثر من 40 عضواً