عربية وعالمية

منذ 10 سنوات

جماعة أنصار بيت المقدس تمهل السياح يومين لمغادرة مصر

بواسطة: جماعة أنصار بيت المقدس تمهل السياح يومين لمغادرة مصر حبيبة جمعة
جماعة أنصار بيت المقدس تمهل السياح يومين لمغادرة مصر

166

حذرت جماعة أنصار بيت المقدس المتشددة التي تستلهم نهج القاعدة السياح من البقاء في مصر بعد يوم الخميس المقبل وهددت بمهاجمة أي سائح يبقى بعد انتهاء المهلة وهو ما يشير الى احتمال فتح جبهة جديدة في الصراع الذي يتسع سريعا مع المتشددين في مصر. وأطلقت الجماعة المتشددة التي تنشط في سيناء هذا التهديد من خلال حساب تابع لها على موقع تويتر. وقال رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي اليوم الثلاثاء ان الجماعة تهدف إلى تقويض العملية السياسية التي بدأت بعد عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو.

وقال اللواء هاني عبد اللطيف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية لرويترز “إن ما أعلنته جماعة أنصار بيت المقدس من تهديدات باستهداف السياح فى الفترة المقبلة يضع تحديات جديدة أمام أجهزة الأمن المصرية والدولة بشكل عام.” ودعت وزارة الخارجية الألمانية رعاياها يوم الاثنين إلى توخي الحذر بشأن الذهاب إلى مصر. وكانت السياحة تمثل اكثر من عشرة في المئة من الناتج المحلي الاجمالي قبل الانتفاضة. وتراجعت أعداد السائحين بشدة منذ عزل مرسي الذي أعقبته اضطرابات سياسية دموية. وتحظى جماعة أنصار بيت المقدس بدعم ضمني على الأقل من المهربين وبعض البدو الذين يشكون من التهميش في سيناء. ومكن هذا الجماعة من النجاة من عدة هجمات شنها الجيش ضدها في سيناء.

المصدر: صحيفة الوئام.

شاهد أيضاً:
أذكى رجل بالعالم يوجه رسالة غاضبة لإنقاذ سوريا
طفلة بريطانية تعطي حقنة لوالدها وتنقذه من الموت
صور: فتاة من عبدة الشيطان تقتل 22 شخصاً بعد استدراجهم

2 تعليقات

  1. يقول Mohamed:

    Those terrorists should go and fight in Israil , what are they doing in Egypt and they are not Egyptians. We hate them and wish they are are killed because they are idiots and can not be mouslims. This is what we got from the terrorism Muslim brothers …
    God bless Egypt and the Egyptians.

  2. يقول محمد:

    اخبروا الكلاب بأن مصر لا تبعد كثيراً عن إسرائيل شكلهم نسوا بيت المقدس بأنه تحت أقدام الصهاينة و أصبح الجهاد ضد المصريين , أنا أطالب المشير عبد الفتاح السيسي بأن يستخدم الكيماوي ضد هؤلاء الكلاب و الحثالة .

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه