محليات

منذ 10 سنوات

1000 طيار يقاضون الخطوط الجوية لمخالفتها برنامج السعودة

بواسطة: 1000 طيار يقاضون الخطوط الجوية لمخالفتها برنامج السعودة مزمز 2
1000 طيار يقاضون الخطوط الجوية لمخالفتها برنامج السعودة

9779878vnbvb

يستعد أكثر من 1000 طيار ومساعد طيار، لتوكيل محامٍ للترافع عنهم لدى ديوان المظالم، ضدّ الخطوط الجوية العربية السعودية، التي يعملون بها، لمخالفتها برنامج السعودة. وبيّنت مصادر، أن الخطوط السعودية، أتمت اليوم المقابلة الشخصية في اليونان، مع عددٍ من الطيارين الأجانب، وستجري المقابلات في مدريد الأسبوع المقبل، للتعاقد مع 50 مساعد طيار كمرحلةٍ أولية براتب يصل إلى 12 ألف دولار، أربعة منهم على 747، وثلاثة عشر على 330، والباقي على 777.
وأكّدت المصادر، أن اللجنة السرية الموفدة للتعاقد تبحث عن مؤهلين وإذا لم يجدوا مؤهلين لـ 777، يأخذون مؤهلين لـ 738،  على 777. وأعرب عددٌ من المترافعين، عن أسفهم إزاء إقدام الخطوط السعودية على هذا النهج، في الوقت الذي يوجد فيه ما يقارب 200 طيّار سعودي على قائمة الانتظار، ينتظر التوظيف وأكثر من 1200 مساعد طيار ينتظرون الترفيع إلى طيّار. وأكّد الطيارون، أن الأولى ترفيع المساعدين الحاليين وتعيين العاطلين ممَّن هم على قائمة الانتظار، وانتقدوا مخالفة الخطوط السعودية برنامج السعودة، وشرط مخالفة الأولوية للسعوديين.

المصدر: سبق

شاهد أيضاً:
حادثة فتيات رماح تُعيد ذكرى مأساة غرق 6 شبان بنفس المستنقع قبل 3عقود
إلزام شركة تأمين بدفع دية بقيمة 660 ألف ريال لورثة أحد المقيمين بالرياض
جهات حكومية تمنع بيع ألعاب الـ بلاي ستيشن العنيفة وتسحبها من الأسواق

5 تعليقات

  1. يقول Jamilfayumi:

    توظيف غير السعودين لهم فيها منافع اخزي انتدابات وبدل سفر وإقامة خمس نجوم .وفي الأسفار خمس فؤائد

  2. يقول Jamilfayumi:

    توظيف غير السعودين لهم فيها منافع اخزي انتدابات وبدل سفر وإقامة خمس نجوم .وفي الأسفار خمس فؤائد

  3. يقول دوناس:

    كل يوم نشوف العجب العنصريه استفحلت في الشعب السعودي والخوف من المستقبل يصير اي سعودي يسافر خارج السعوديه يلقى الجزاء الذي لا يتمناه

  4. يقول CyberGhost:

    الأولوية للكفاءة, لا تاخذنا العاطفة في هذا الموضوع, هذه ارواح ناس. وشركات الطيران حول العالم لا تنظر الى “جنسية, او عرق, اولون” بل ينظرون لمن يملك اكثر ساعات طيران. لمن يملك سجل طيران نظيف, لمن يجتاز الإختبارات الدورية بنجاح, لمن يتعامل مع حالات الطواريء بحرفية, ثم اخيرا ينبغي النظر إلى الجنسية. لا اعتقد ان احدا منا عند ركوب طائرة يهتم بجنسية الكابتن بقدر ما يهتم بكفاءتة. نعم ينبغي على الخطوط السعودية الاهتمام اكثر بالطيارين السعوديين وترقية من “يستحق” الترقية لرتبة كابتن, لكن يجب ان لاتكون الجنسية هي من تحدد الاولوية.

  5. يقول نورس النفود:

    سعودة والله من زمان لازم سعودة الخطوط هذه في كل الوظائف شوفوا المكاتب الخاريجة والمحطات الدولية اللي في الغالب أجانب ..بدون عنصرية أعتقد أحنا أولى .

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه