في هولندا .. 4 مسلمين يواجهون عقوبة السجن 6 أعوام لذبحهم أضاحيهم

في هولندا .. 4 مسلمين يواجهون عقوبة السجن 6 أعوام لذبحهم أضاحيهم

 

 

قررت الشرطة الهولندية حبس 4 مسلمين بمدينة لاهاي، لذبحهم أضاحيهم في منازلهم بإحدى المزارع، وذلك بمخالفة القوانين التي تجرم ذبح أي حيوان خارج المجازر طبقا للقانون الهولندي الذي يحرم ذلك.

وذكر موقع صحيفة اليوم السابع المصرية نقلا عن وكالات أن الشرطة الهولندية قالت في بيان لها مرسل للصحفيين أمس الثلاثاء، إنه تم العثور على بقايا 4 خراف مذبوحة، واثنين كانا في طريقهما للذبح، وإن المتهمين الأربعة يتم التحقيق معهم، بجانب توجيه تهمة الذبح غير القانوني لصاحب المزرعة الذي ساعدهم في عمليات الذبح بعيداً عن المجازر.

وأشار البيان الرسمى أن المسلمين الأربعة سيعرضون على المحكمة، وينتظرون عقوبة بالسجن قد تصل إلى 6 سنوات، بجانب غرامة تصل 67 ألف يورو، لخرقهم قوانين الذبح، ولن يشفع للمتهمين لجوءهم للذبح خارج المجزر للاحتفال بالأضحية، وفقا لما تمليه الشريعة الإسلامية في عيد الأضحى.

وأكد البيان أن الحكومة الهولندية تفرض عقوبات على الذبح خارج المجازر بصفة عامة، وتحظر الذبح بالمنازل أو المزارع ليس فقط للحيوانات بل أيضا للطيور، كما تحظر تربية الحيوانات والطيور بالمنازل، وتقصر أماكن تربيتها على المزارع فقط.

وأوضح البيان أن هولندا تشهد فى كل عيد الأضحى هذا العام آخر عمليات لذبح طبقا للشريعة الإسلامية، والذى سيطبق خلال شهر ديسمبر المقبل.


 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا