اخبار

في هولندا .. 4 مسلمين يواجهون عقوبة السجن 6 أعوام لذبحهم أضاحيهم

منذ 11 سنة

في هولندا .. 4 مسلمين يواجهون عقوبة السجن 6 أعوام لذبحهم أضاحيهم

في هولندا .. 4 مسلمين يواجهون عقوبة السجن 6 أعوام لذبحهم أضاحيهم

 

 

قررت الشرطة الهولندية حبس 4 مسلمين بمدينة لاهاي، لذبحهم أضاحيهم في منازلهم بإحدى المزارع، وذلك بمخالفة القوانين التي تجرم ذبح أي حيوان خارج المجازر طبقا للقانون الهولندي الذي يحرم ذلك.

وذكر موقع صحيفة اليوم السابع المصرية نقلا عن وكالات أن الشرطة الهولندية قالت في بيان لها مرسل للصحفيين أمس الثلاثاء، إنه تم العثور على بقايا 4 خراف مذبوحة، واثنين كانا في طريقهما للذبح، وإن المتهمين الأربعة يتم التحقيق معهم، بجانب توجيه تهمة الذبح غير القانوني لصاحب المزرعة الذي ساعدهم في عمليات الذبح بعيداً عن المجازر.

وأشار البيان الرسمى أن المسلمين الأربعة سيعرضون على المحكمة، وينتظرون عقوبة بالسجن قد تصل إلى 6 سنوات، بجانب غرامة تصل 67 ألف يورو، لخرقهم قوانين الذبح، ولن يشفع للمتهمين لجوءهم للذبح خارج المجزر للاحتفال بالأضحية، وفقا لما تمليه الشريعة الإسلامية في عيد الأضحى.

وأكد البيان أن الحكومة الهولندية تفرض عقوبات على الذبح خارج المجازر بصفة عامة، وتحظر الذبح بالمنازل أو المزارع ليس فقط للحيوانات بل أيضا للطيور، كما تحظر تربية الحيوانات والطيور بالمنازل، وتقصر أماكن تربيتها على المزارع فقط.

وأوضح البيان أن هولندا تشهد فى كل عيد الأضحى هذا العام آخر عمليات لذبح طبقا للشريعة الإسلامية، والذى سيطبق خلال شهر ديسمبر المقبل.






12 تعليق

  1. يقول الرحيل المستحيل:

    النظام والقانون عندهم هو حياتهم وتطورهم ولافي عندهم رحمه في جدية التطبيق لاكن بعض الشعوب الي عايشين على الهامش وبعضهم جاي لهم تهريب في صناديق!!! يبغون يختبرون حكوماتهم في تطبيق القانون!! علشان كذا مادرى عن شدتهم في الاتلزام الا لما صار في السجن ويمكن ينطرد من البلد العباطه تخليك على البلاطه

  2. يقول شمسان:

    عذبتني باسباب فرقاك

  3. يقول ابو ؟:

    يجب مراعات واحترام اعياد المسلمين

  4. يقول أحمد السلاوى:

    لكل بلد لوائح وقوانين تنظم أمورهم العامة والخاصة ولما إرتضى هؤلاء المسلمين العيش فى تلك البلاد وجب عليهم إحترام القوانين والنظم وعدم مخالفتها وتعريض انفسهم للعقاب ..وعليهم اآن تحمل تبعات خرقهم لقوانين البلد الذى يعيشون فيه .. وهكذا يقوم بعض من إخواننا فى الدين – هداهم الله – بتعريض بقية المسلمين للإساءة بقصد او بدون قصد .

  5. يقول يا توتو2:

    يا توتو2…الكلام اللي قلته من فوق لي تحت غلط وانا اختلف معاك.
    1- هذي حرية شخصية ومعتقدية.
    2- هم بيذبحونه للاكل مو لعبة.
    3- هذا قانون اول مرة اسمع عنه.
    4- هولندا اساسا من زمان وفيها حقد علمسلمين..ياما غلطو على الرسول (ص) وسوو رسوم متحركة عنه و تكلموا عنه وعن آل بيت وقالو فيه يتزوج الصغار وياما قاطعناهم لكن مبين انك ولا تدري وين عايش اما داخل حجرة مقفلو عليك او كوكب ثاني. احنا نحترم معتقداتهم واصولهم ودينهم لكن اذا طبقوا عليك العكس؟ ردت فعلك…لا لازم نحترم الاجانب؟؟؟ يعني انت تبي تقولي تحترم الاجانب اكثر من ما تحترم السنن؟؟؟

  6. يقول توتو2:

    الموضوع يشد الشخص
    لما دخلت توقعت انه هناك اعتداء على المسلمين
    ولكن حقيقه الخبر ان هناك نظام وكان يجب على كل شخص الألتزام بالنظام
    وخاصه المسلمين حتى نبين لغير المسلمين اننا هذا من اخلقنا احترام الغير والقوانيين
    على العموم الي عافسنا هذي الحال مافينا احد يتبع ولا يلتزم بالنظام عشان كذا احوالنا سيئه

  7. يقول ام نايف الشريف:

    الله يهديهم اكان قاموا بذبح اضاحيهم بالمجزرا كان احسن وبعدين اكان هاذا نظامهم وقسم احيهم علي هاذا النظام والله احسن من عندنا لا حسيب ولا رقيب كل من يسوي الي براسا باضحيته  

    1. يقول saad:

      يعني لو بذبح اضحيتي في بيتنا وش بسوي فيها ؟
      لارقيب ولاحسيب حسستيني في ناس تغتصب الاغنام قل تضحي

      1. يقول ام نايف الشريف:

        لا عاد انت عارف لان اكان بتذبح الاضحيه بالبيت راح تطلع راحة الدم بالبيت وخاصه اكام المسكن شقه ومابيها خارجه مثلاً فهمتني. اللحين

        1. يقول ابو ؟:

          الخارف لنذبح فلبيت يكون فيه بركة

          1. يقول ام نايف الشريف:

            بلاش عبط ذبح الاضحيه تقرب لله بطاعه مو لجل تهل البركه لما تذبحها ببيتك عن جد تفكيرك تفكير هندي.

    2. يقول abo.karam:

      وأوضح البيان أن هولندا (( تشهد فى كل عيد الأضحى هذا العام )) آخر عمليات لذبح طبقا للشريعة الإسلامية، والذى سيطبق خلال شهر ديسمبر المقبل.
      —————————————————–
      ممكن أحد يشرح لي العبارة ذي ؟؟؟
      هوه كم فيه عيد أضحى بالسنة ؟؟ عشرة ؟؟

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه