دراسة: 40% من السعوديين مصابون بمتلازمة التمثيل الغذائي

دراسة: 40% من السعوديين مصابون بمتلازمة التمثيل الغذائي

34f7854a962bbe61c916558a5e8cb4f9_XL

اعتبر استشاري باطنية وأمراض تخثر الدم والأوعية الدموية في مدينة الملك فهد الطبية في الرياض الدكتور محمد آل شيف “متلازمة التمثيل الغذائي” الوباء العالمي الجديد، كاشفاً عن إصابة نحو 40% في المملكة بمتلازمة التمثيل الغذائي، مبيناً أنها مجموعة من المشكلات الصحية والأمراض، يجمعها زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين والسكري من النوع الثاني.

واستند آل شيف في تحذيره من مخاطر “متلازمة التمثيل الغذائي” إلى دراسة سعودية، أجراها البروفيسور منصور النزهة، أثناء توليه رئاسة جمعيه القلب السعودية، على نحو 20 ألف شخص من مختلف مناطق المملكة، يعانون من إصابة بأمراض قلبية، وكشفت الدراسة عن أن 40 % في المملكة مصابون بـ “متلازمة التمثيل الغذائي”، وذكر آل شيف أن نسبة الإصابة بها على مستوى العالم تتراوح بين 25% إلى 35% وفق آخر الدراسات.

ويعرف التمثيل الغذائي على أنه عمليات البناء والهضم في الجسم، وتحويل الغذاء إلى سعرات حرارية، وفي حال عدم استهلاكها تتحول إلى دهون يخزنها الجسم. وقال آل شيف إن “المتلازمة” ليست مرضاً في حد ذاته، إنما عده مشكلات صحية وأمراض، القاسم المشترك بينها زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين والسكري من النوع الثاني.

المصدر: صحيفة الشرق.

شاهد أيضاً:
7 معتقدات خاطئة عن أسباب تساقط الشعر
تقرير حديث: إنتهاء صلاحية المنتجات الغذائية لا يعني فسادها وإهدارها
البويات إضطراب نفسي وتحرش.. معروفات بلبسهن وتصرفاتهن وعطرهن شبه الرجالي