أمير سعودي يتدخل لحل مشكلة طالبة كويتية منعتها مديرة مدرستها من إعادة الاختبارات

أمير سعودي يتدخل لحل مشكلة طالبة كويتية منعتها مديرة مدرستها من إعادة الاختبارات

5a9f880e-4eaf-4f4c-82a4-a439723e7f2a

صورة تعبيرية

تدخل أمير سعودي لحل مشكلة طالبة كويتية منعتها مديرة مدرستها من إعادة اختبارات نهاية الفترة الدراسية الرابعة في الصف الحادي عشر بالكويت. ووفقاً لصحيفة الرأي الكويتية، فقد توسط الأمير مشعل بن محمد بن عبدالعزيز للطالبة لدى المسؤولين في وزارة التربية للسماح لها بإعادة الاختبارات مراعاة لظروفها.
وكانت وزارة الخارجية الكويتية قد أبلغت وكيلة وزارة التربية بالكويت مريم الوتيد بالواقعة في خطاب أرفقت به كتاب السفارة الكويتية في الرياض المتضمن رسالة الأمير مشعل إلى السفير الكويتي لدى المملكة الشيخ ثامر جابر الأحمد لمساعدة الطالبة المتظلمة من مديرة المدرسة التي حرمتها من اختبار نهاية الفصل الدراسي الثاني متعللة بغيابها المتكرر.
وأشار الأمير في خطابه للسفير الكويتي إلى أن الطالبة لجأت إليه متمنية التوسط لدى المسؤولين لتمكينها من إعادة اختباراتها سواء الشهرية أو النهائية كي تتساوى مع زميلاتها ويكون ذلك حافزا لها لبذل مزيد من الجهد خلال السنوات المقبلة.
وجاء في كتاب الأمير مشعل أن الظروف المرافقة لغياب الطالبة عن المدرسة كانت خارجة عن إرادتها، حيث إن والديها منفصلان ولا يوجد سائق يوصلها إلى المدرسة، إضافة إلى مرضها المزمن والمستمر الذي عُزز بتقارير طبية قدمتها إلى مديرة المدرسة، لكن الأخيرة رفضت بدعوى أن التقارير قدمت متأخرة، موضحا أنه حاول حل الموضوع بالطرق الودية، لكن مديرة المدرسة وقفت حائلا دون ذلك.
وعزا سموه تدخله في هذا الأمر إلى أن “هذه الطالبة إحدى بناتنا وحريصون على أداء واستكمال مسيرتها التعليمية، رغم صعوبة ظروفها الاجتماعية والاقتصادية، وعلينا أن نقف إلى جانبها ونشجعها حتى تتخطى تلك الظروف”.

شاهد أيضاً:
التقويم الدراسي الجديد بعد تعديل الإجازة الأسبوعية
التجارة تستدعي أكثر من 5 آلاف سيارة كيا لخلل في كهرباء مفتاح المصابيح الخلفية
مصور يقاضي صحيفة الوطن لنشرها إحدى صوره متجاهلة ذكر المصدر