مقاطع فيديو

منذ أسبوعين

وزير المالية: نركز على النمو الاقتصادي غير النفطي ولو أردنا لأنتجنا 10 ملايين برميل نفط يومياً -فيديو

بواسطة: وزير المالية: نركز على النمو الاقتصادي غير النفطي ولو أردنا لأنتجنا 10 ملايين برميل نفط يومياً -فيديو نورهان صبرة
وزير المالية: نركز على النمو الاقتصادي غير النفطي ولو أردنا لأنتجنا 10 ملايين برميل نفط يومياً -فيديو

أكد وزير المالية، محمد الجدعان، أن المملكة تركز بشكل كبير على تعزيز نمو الاقتصاد غير النفطي ودعم القطاع الخاص. وجاءت تصريحات الوزير خلال مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي في السعودية.

وأشار الوزير الجدعان إلى أن المملكة تمكنت العام الماضي من تحقيق معدل نمو يصل إلى 10% من إجمالي الناتج المحلي، مؤكدًا أن هذا الرقم ليس مبالغًا فيه. وأضاف أن إنتاج النفط في المملكة بلغ 9 ملايين برميل يوميًا، ولو أرادت المملكة يمكنها زيادة الإنتاج إلى 10 ملايين برميل يوميًا، ولكن الهدف هو تحقيق نمو مستدام وغير مرتبط بالقطاع النفطي فقط.

وأكد الوزير أن رؤية المملكة 2030 تركز بشكل أساسي على بناء قدرات القطاع الخاص وتعزيزه، حيث تعمل الحكومة على وضع السياسات المناسبة لتمكين القطاع الخاص. وأشار إلى أن المملكة مطمئنة جدًا للنتائج التي حققتها في تعزيز القطاع الخاص وتحقيق نمو مستدام في القطاع غير النفطي. وختم الوزير الجدعان تصريحه بالتأكيد على أن الحكومة ستواصل إعداد الهياكل المناسبة لتعزيز دور القطاع الخاص، وبذلك ستحقق المملكة نموًا أكثر استدامة وتعزيزًا للاقتصاد.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه