مقاطع فيديو

منذ أسبوعين

الأحمري يؤكد: تيران وصنافير أراضٍ سعودية والتطبيع مرتبط بشروط واضحة -فيديو

بواسطة: الأحمري يؤكد: تيران وصنافير أراضٍ سعودية والتطبيع مرتبط بشروط واضحة -فيديو نورهان صبرة
الأحمري يؤكد: تيران وصنافير أراضٍ سعودية والتطبيع مرتبط بشروط واضحة -فيديو

أكد عضوان الأحمري، رئيس تحرير جريدة اندبندنت عربية، بشكل قاطع أن جزيرتي تيران وصنافير هما أراضٍ سعودية منذ زمن بلا جدل. جاءت تصريحاته خلال مداخلته في برنامج ديوان الملا، حيث أشار إلى أن الحماية المصرية للجزيرتين كانت استجابة لطلب مصري في الخمسينيات، وأنه تمت إنهاء هذا الموضوع تمامًا بريا وجويا وبحريا في الأمم المتحدة.

وأضاف الأحمري أن تيران وصنافير هما أراضٍ سعودية وجزر سعودية بنسبة 100%. وأوضح أن الحديث عن الجسر ومشاريع تطوير المنطقة يأتي ضمن خطة شاملة لتطوير الجزر السعودية، وأن هناك العديد من الجزر التي تم افتتاحها مؤخرًا. وأكد أن تطوير منطقة تيران وصنافير ليس الأولوية القصوى، وأنه في حال تأخر التنفيذ بضع سنوات، فإنه سيكون في الوقت المناسب لتنمية تلك المنطقة.

وفيما يتعلق بالتطبيع مع إسرائيل، أوضح الأحمري أن إسرائيل تسعى للتطبيع مع السعودية نظرًا لمصلحتها الخاصة، وللرمزية العربية والإسلامية التي تتمتع بها المملكة العربية السعودية. وأشار إلى أن السعودية لديها مطالب واضحة، ومن بينها إيقاف الحرب في غزة واعتراف الولايات المتحدة وإسرائيل رسميًا بإقامة دولة فلسطينية. كما أشار إلى أن السعودية تسعى لاتفاق دفاعي مع الولايات المتحدة لحماية أمنها واستقرارها على المدى الطويل.

وأكد الأحمري أن السعودية لن توقع اتفاقية تطبيع إلا بعد تنفيذ شروطها، وأن مسألة الاعتراف بالدولة الفلسطينية هي الأساس، بينما يترتب على الحكومة الفلسطينية توحيد صفوفها والعمل على تحقيق الوحدة بدلاً من التشتت بين الفصائل المختلفة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه