مقاطع فيديو

منذ أسبوعين

فيديو.. خبير عقاري يحذر المشترين: لا تشتروا الشقق بدون شهادة الفرز

بواسطة: فيديو.. خبير عقاري يحذر المشترين: لا تشتروا الشقق بدون شهادة الفرز نورهان صبرة
فيديو.. خبير عقاري يحذر المشترين: لا تشتروا الشقق بدون شهادة الفرز

حذر خبير عقاري المهتمين بشراء الشقق من إتمام عملية الشراء دون وجود شهادة الفرز، مشيرًا إلى أهمية هذه الشهادة في عملية الشراء العقاري.

وأوضح الخبير في مقطع فيديو قائلاً: “يعاني الكثير من المشترين من عدم الوعي بشأن شهادة الفرز، ويتجاهل بعض المطورين تسليط الضوء عليها للمشترين”. وأشار إلى أن شهادة الفرز تمتلك أهمية كبيرة لا تقل عن أهمية الصك الذي يثبت ملكية العقار، حيث تكون شهادة الفرز ملكًا للمشتري وتعتمد عليها البيانات الموجودة في الصك.

وأكد أيضًا أنه عند شراء الشقة، ينبغي التأكد من تطابق ما هو موجود في شهادة الفرز مع الصك، بما في ذلك المساحات والمناطق المشتركة، ولاسيما رقم الشقة الذي لا يتغير والذي يعتمد عليه في شهادة الفرز. وألمح الخبير إلى أهمية الحذر والتحقق الدقيق عند شراء الشقق، لضمان حصول المشتري على الملكية القانونية للعقار وتجنب المشاكل المحتملة في المستقبل.

وبهذا التحذير، يسعى الخبير العقاري إلى توعية المشترين وتحفيزهم على أخذ الحيطة والحذر في عمليات شراء العقارات، والتأكد من صحة ومطابقة الوثائق القانونية المرتبطة بالشقة المراد شراؤها. وعلق متداولوا الفيديو أنه يجب على المشترين الاستشارة بخبراء عقارات موثوقين والتأكد من مصداقية وشمولية الوثائق المقدمة قبل إتمام أي صفقة عقارية، لضمان حماية حقوقهم واستثمارهم بشكل صحيح.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه