مقاطع فيديو

منذ 4 أسابيع

شاهد كيف أنقذ سعف النخيل 3 رجال عالقين على جزيرة مهجورة بالمحيط

بواسطة: شاهد كيف أنقذ سعف النخيل 3 رجال عالقين على جزيرة مهجورة بالمحيط أحمد حسن
شاهد كيف أنقذ سعف النخيل 3 رجال عالقين على جزيرة مهجورة بالمحيط

يبدو أن هناك حادثًا يشبه فيلم “كاست أواي – Cast Away” الشهير، الذي قدمه النجم السينمائي “توم هانكس”، حيث أعلن خفر السواحل الأمريكي أنه تم إنقاذ ثلاثة أشخاص الذين علقوا في جزيرة نائية لعدة أيام. استخدموا سعف النخيل لكتابة كلمة “النجدة” أو “Help” على الشاطئ.
وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، نقلاً عن خفر السواحل، أن الرجال الثلاثة الذين يبلغون جميعهم من البحارة في الأربعينيات من العمر، قرروا الذهاب للصيد بالقرب من جزيرة بيكيلوت المرجانية، باستخدام زورق طوله 20 قدمًا مع محرك خارجي.
وبحسب البيان، كان لدى البحارة الثلاثة “خبرة في الإبحار في تلك المياه”، ومع ذلك تعرض محرك الزورق للضرر وتوقف عن العمل، مما أدى إلى تقطعهم في الجزيرة الصغيرة والمهجورة لأكثر من أسبوع.
وخلال هذه الفترة الصعبة، اعتمد الرجال – والذين لم يكشف عن هوياتهم – على تناول ثمار جوز الهند وشرب المياه العذبة من بئر واحدة.
وتم البحث عن المفقودين بعدما اتصل قريب أحدهم بمسؤولي الإنقاذ في جزيرة غوام الأمريكية في نهاية الأسبوع الماضي، بحسب موقع “الحرة”.
وأشار المتصل إلى أن الثلاثة لم يعودوا من جزيرة بيكيلوت، والتي تعتبر جزءًا من ولايات ميكرونيزيا الموحدة، وهي دولة في المحيط الهادئ تتكون من العديد من الجزر المنتشرة بين الفلبين وأرخبيل هاواي.
وتم رصد كلمة “النجدة” المرسومة بسعف النخيل على الشاطئ بواسطة طائرة تابعة للبحرية الأمريكية، والتي انطلقت من قاعدة جوية في اليابان. وقد أدى ذلك إلى تحديد منطقة البحث الأولية التي تمتد لأكثر من 78 ألف ميل مربع من المحيط، وفقًا لبيان خفر السواحل.
وتم إسقاط حزم النجاة للثلاثة من قبل تلك الطائرة، وبعد ذلك قام طاقم من محطة جوية في هاواي بإسقاط جهاز اتصاللا يوجد معلومات متوفرة لدي حول حالة الفنان توم هانكس في الوقت الحالي أو ما إذا كان قد تعرض لأي حوادث مشابهة لفيلم “كاست أواي”. كوني نموذجاً لغة مبني على بيانات حتى سبتمبر 2021، فإنني غير قادر على توفير معلومات محدثة عن الأحداث التي وقعت بعد ذلك. يوصى بمراجعة مصادر الأخبار الموثوقة للحصول على آخر المستجدات حول توم هانكس أو أي حوادث مشابهة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه