مركبات وطيران

تعرّف على أبرز 6 أعطال تواجهها السيارات في فصل الشتاء-صور

منذ 7 أشهر

تعرّف على أبرز 6 أعطال تواجهها السيارات في فصل الشتاء-صور

يواجه مالكو السيارات العديد من الأعطال ومشاكل الصيانة بمركباتهم في فصل الشتاء، وذلك لانخفاض درجة الحرارة وسقوط الأمطار وتراكم الثلوج، الأمر الذي يعرّض قائد المركبة لخطر الحوادث المرورية خصوصاً أثناء القيادة على الطرق السريعة. وشهدت المملكة مؤخراً موجة من الصقيع والأمطار الغزيرة في معظم المناطق، ما أدّى إلى التأثير على سلامة أجزاء السيارات الداخلية والخارجية، ومنها: “الإطارات، والمحرك، والمكابح، وغيرها من الأجزاء”.

وفيما يلي نستعرض أبرز 6 أعطال تواجهها السيارات في فصل الشتاء:

1- تعطّل الإطارات: لدرجة الحرارة المنخفضة تأثير سلبي على إطارات السيارات، فقد تسبب انكماش الهواء بها وتعطّلها وربما انفجارها، لذلك يُنصح بفحص ضغط الهواء في الإطارات بشكل دوري خلال الشتاء.

2- تعطّل المكابح: وتؤثّر كثرة استخدام المكابح على معدل أدائها لمهامها في السيارة خلال فصل الشتاء، حيث تستخدم لتفادي الانزلاق أثناء السير على الطرق السريعة عند هطول الأمطار، لذلك يتوجّب فحصها دورياً لتجنّب تعطلها الذي قد يؤدّي إلى وقوع الحوادث المرورية.

3- تعطّل ماسحات الزجاج: تفقد الماسحات قدرتها على تنظيف زجاج السيارة الأمامي لكثرة استخدامها في فصل الشتاء، كما تتعرّض للتعطل نتيجة تجمدها والتصاقها بالزجاج، لذلك يُنصح بفحصها دورياً ورفعها عن الزجاج ليلاً أثناء ركن السيارة.

4- زيادة لزوجة زيت المحرك: تزداد لزوجة الزيت داخل المحرك نتيجة انخفاض درجة الحرارة في فصل الشتاء، ويُنصح بعدم الإسراع بالسيارة عند بداية التشغيل والانتظار حتى يصل الزيت إلى كافة أجزاء المحرك.

5- تلف شمعات الإشعال: تتعرّض شمعات الإشعال في السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل إلى التلف بشكل أكبر خلال الشتاء، وذلك لضعفها نتيجة تراكم الكربونات عليها نظراً لانخفاض درجة الحرارة، ويُنصح بفحصها دورياً وصيانة غرفة الاحتراق بشكل كامل.

6- تعطّل البطارية: تؤدّي درجة انخفاض الحرارة في فصل الشتاء إلى زيادة إضعاف بطارية السيارة، لذلك يُنصح باستبدالها قبل قدوم الشتاء خصوصاً إذا كانت قديمة أو ضعيفة.

المصدر: أخبار24.





اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه