مركبات وطيران

شركة لوسيد المنافسة لتيسلا تعلن عن افتتاح فرع في السعودية.. وهذا سعر سياراتها

منذ 4 أشهر


شركة لوسيد المنافسة لتيسلا تعلن عن افتتاح فرع في السعودية.. وهذا سعر سياراتها

تعتزم شركة “لوسيد غروب” للسيارات الكهربائية افتتاح معرضها الأول بالشرق الأوسط، وخارج الولايات المتحدة الأمريكية، في العاصمة السعودية الرياض، خلال الربع الاول من عام 2022،.

وأضاف مصدر أن الشركة تعمل حالياً على إصدار التصاريح اللازمة للمعرض، ومن المتوقع أن يتم الافتتاح خلال فترة شهرين إلى ثلاث.
وتحتل السعودية المرتبة الثانية عالمياً من حيث الطلبيات المسبقة على سيارات “لوسيد”، بحسب ما ذكره الرئيس التنفيذي للشركة، بيتر رولينسون، خلال مؤتمر مبادرة الاستثمار السعودي الذي أقيم في أكتوبر الماضي. علماً أن إجمالي عدد الحجوزات المؤكدة على سيارات “لوسيد” وصل إلى 17 ألف حول العالم نهاية العام الماضي، وبقيمة إجمالية تناهز 1.3 مليار دولار.
وتمتلك “لوسيد” حالياً معرضاً مؤقتاً لسياراتها في السعودية، يقع في برج المملكة بالعاصمة الرياض، ويمكن من خلاله للعملاء أن يقوموا بالحجز المسبق على السيارات. وذكر موظفون في المعرض أن تسليم السيارات للعملاء في السعودية سيبدأ خلال الربع الرابع من 2022.
إلى ذلك، أفصح مصدر آخر بأن العمل جارٍ لإنشاء مصنع لشركة “لوسيد” في الشرق الأوسط، يكون مقرّه السعودية، مشيراً إلى أنه تجري حالياً دراسة لموقعين محتملين للمصنع المرتقب، وهما مدينة نيوم شمال غرب السعودية، ومدينة جدة الساحلية.
وكشفت مصادر ان سعر السيارة في المملكة سوف يصل إلى 170 الف دولار ما يعادل 637 الف ريال.





اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه