اسواق المال

سبب رفض صفقة استحواذ شركة دليفري هيرو على شركة ذا شفز في السعودية

منذ سنة واحدة

سبب رفض صفقة استحواذ شركة دليفري هيرو على شركة ذا شفز في السعودية

فشلت صفقة استحواذ شركة دليفري هيرو على شركة ذا شفز في السعودية، وتعد شركة دليفري هيرو الألمانية لتوصيل الطعام من أكبر الشركات وهي التي تعمل في 50 دولة. وحاولت الشركة الشهية الدخول إلى السوق السعودية من خلال الإستحواذ على شركة ذا شفز في السعودية، إلا أن الهيئة العامة للمنافسة السعودية. وذكرت بلومبرج أن هذه هي المحاولة الثانية التي تقوم بها الشركة الألمانية للاستحواذ على منافس في المملكة العربية السعودية.

سبب رفض صفقة استحواذ شركة دليفري هيرو على شركة ذا شفز في السعودية

في وقت سابق من العام، فشلت الشركة الألمانية في محاولتها شراء تطبيق التوصيل السعودي مرسول. وعلى الرغم من أن هيئة مراقبة المنافسة لم تفصح عن تفاصيل حول رفض العرض، إلا أنها كشفت أن Delivery Hero كانت تنوي الاستحواذ على جميع الحصة في The Chefz. وصرح الرئيس التنفيذي لشركة Chefz، عبد الرحمن الشبانات، أن الشركة تجري محادثات مع Delivery Hero منذ بداية العام ، حتى بعد الحصول على العديد من العروض الأعلى.

ونقلت بلومبرج عن الشبانات قوله: “لم يكن هدفنا الرئيسي من الاستحواذ هدفًا ماليًا، بل اهتممنا باختيار الشركة التي تتمتع بالخبرة المناسبة في السوق، أكثر ما يهمني الآن هو تنمية الشركة”. وقال بعض المراقبين أن سبب رفض صفقة استحواذ شركة دليفري هيرو على شركة ذا شفز في السعودية هو أن الشركتين لم تشاركا البيانات اللازمة من أجل استكمال الصفقة. ويقترح أيضا بعض المراقبين أن يستحوذ صندوق الإستثمارات السعودي على الشركة السعودية أو يستثمر بها ويساعدها على تحقيق النمو، وهذا أفضل من أن تستحوذ عليها شركة أجنبية.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه