اسواق المال

مفاجأة… أوبر تخطط لبيع شركة كريم

منذ سنة واحدة

مفاجأة… أوبر تخطط لبيع شركة كريم

في تقرير حصري لوكالة رويترز، قالت مصادر أن أوبر تكنولوجيز تجري محادثات مع إدارة وحدة الشرق الأوسط كريم التابعة لها لجذب مستثمرين خارجيين إلى الأعمال التجارية. وتقول إن أوبر ستظل مساهماً بينما تمنح إدارة كريم سلطة أكبر في اتخاذ القرار بشأن استراتيجيتها، لكن هذه العملية تتضمن بيع حصة مهمة من الشركة التي استحوذت عليها عام 2019.

مفاجأة... أوبر تخطط لبيع شركة كريم

إن الاستثمار سيساعد في تمويل المزيد من طرح تطبيق Careem الذي يعتبر من التطبيقات الفائقة، والذي يقدم خدمات خارج نطاق نشاطها الأساسي في نقل الركاب، مثل توصيل الطعام والمدفوعات الرقمية وخدمات البريد السريع. وقال أحد المصادر إن هناك خلافا في الرؤية بين إدارة كريم التي تريد بناء تطبيق يقدم خدمات كثيرة للمستخدمين، بينما تركز أوبر على خدمة النقل التشاركي. وحسب تقرير آخر اطلعت عليه مزمز يتضح أن هناك مستثمرين مهتمين بشراء حصة أوبر، ومنهم شركة SoftBank اليابانية، وهي واحدة من أكبر المستثمرين في مجال التكنولوجيا في العالم.

وفقًا للمصادر، لم تؤثر عملية صنع القرار المركزية في أوبر على طموحات كريم الفائقة فحسب، بل أثرت أيضًا على عمليات النقل الأساسية، أصبحت الرحلات باهظة الثمن وكان هناك نقص في الركاب والسائقين على حدٍ سواء. بينما تحاول أوبر بيع حصتها من كريم أو جزء من الحصة، قرر المدير العام للشركة في باكستان، زيشان حسيب بايج، الانفصال عن الشركة، في غضون ذلك سيتولى إبراهيم مناع، العضو المنتدب للأسواق الدولية في كريم، مسؤوليات زيشان مؤقتًا. وتتفق التقارير على أن اختلاف الرؤية بين قيادة الشركتين، المستحوذة الأمريكية والمستحوذ عليها في المنطقة، هي التي تدفع أوبر لبيع حصتها أو بعضا منها لمستثمرين جدد، وهناك تقديرات تؤكد بأنها ستبيع 700 مليون دولار من حصتها والتي لا نعرف حاليا هل هي حصتها الكاملة أم جزء منها فقط.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه