اسواق المال

عملة مشفرة تحمل اسم المتحور أوميكرون ترتفع بنسبة 960%

منذ شهرين


عملة مشفرة تحمل اسم المتحور أوميكرون ترتفع بنسبة 960%

هناك آلاف العملات الرقمية المشفرة التي تنافس بيتكوين، وكل واحدة منها لها مشروع وهدف وفريق عمل وعدد متاح منها والسعر الذي تتوفر به حسب العرض والطلب، وتعد عملة أوميكرون الرقمية واحدة منها. وعملة أوميكرون التي تحمل الرمز OMIC تحتل المرتبة 4049 حسب القيمة السوقية، وتتوفر بسعر 311 دولار في وقت كتابة هذا المقال. وبعد اعلان منظمة الصحة العالمية عن اكتاف سلالة جديدة من كورونا، والتي أطلقت عليها أوميكرون حسب الأبجدية اليونانية القديمة، أقبل المضاربون والمستثمرون على هذه العملة الرقمية التي كان سعرها لا يتجاوز 65 دولار حينها لترتفع بنسبة 960% حتى 690 دولار.

عملة أوميكرون الرقمية ترتفع بنسبة 960% بسبب كورونا

في ذلك الوقت عانت بيتكوين وبقية العملات الرقمية المشفرة من تراجع كبير ومهم، وهذا قبل أن ترتفع مجددا وتعوض بعضا من خسائرها. وأثار ارتفاع سعر عملة غير معروفة انتقادات عبر الإنترنت حيث يبدو أن الارتباط في الزيادة مجرد ارتباط بالثقافة الشعبية، واجهت عملة لعبة الحبار وضعا مماثلا حيث بدا أن صعودها مرتبط فقط بالشعبية العالمية لمسلسل لعبة الحبار. وتشير التقارير إلى أن الرمز المميز المستند إلى Ethereum لا يمكن تداوله حاليًا إلا عبر منصة التبادل اللامركزي SushiSwap.

وفي موقعهم الإلكتروني يقول القائمون على هذه العملة الرقمية: “هدفنا هو بناء نظام عملة يتم التحكم فيه بواسطة السياسة، يكون أصليًا على شبكة Arbitrum حيث يتم التحكم في سلوك رمز OMIC على مستوى عالٍ، على المدى الطويل نعتقد أنه يمكن استخدام هذا النظام لتحسين الاستقرار والاتساق حتى تتمكن OMIC من العمل كوحدة حساب عالمية وعملة متوسطة للصرف، على المدى القصير ونعتزم تحسين النظام للنمو وتكوين الثروة”. ولم تكن هذه العملة معروفة قبل هذا الصعود الصاروخي، فيما يحذر خبراء من الإستثمار والمضاربة على عملات رقمية مجهولة ليس لديها مشروع واضح.





اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه