المرور

طريقة الاستعلام عن حادث مروري من المرور أو من نجم

منذ شهرين


طريقة الاستعلام عن حادث مروري من المرور أو من نجم

في حال وقوع حادث مروري وضبطه من قبل المرور تصل رسالة إلى أطراف الحادث تفيد بتوثيق حادث مروري على المركبة ويجب مراجعة إدارة المرور للمتابعة معها بخصوص إجراءات ما بعد الحادث. هنا سنتعرف على طريقة الاستعلام عن حادث مروري سواء من المرور أو عن طريق نجم.

طريقة الاستعلام عن حادث مروري

الاستعلام عن واقعة حادث مروري يتم من خلال مراجعة قسم الحوادث في المرور التابع للمنطقة التي تم فيها ضبط وتسجيل الحادث، وحتى تاريخ كتابة هذا الموضوع لا يوجد لدى المرور خدمة إلكترونية للاستعلام أو طريقة للاستعلام بشكل إلكتروني وهذا بحسب إدارة المرور.

عادة ما يتم وصول رسالة إلى رقم جوال صاحب السيارة (المسجلة باسمه) تفيد بضبط وقوع حادث، والمنطقة التي فيها تسجيل الحادث، بمجرد وصول الرسالة هذه يجب مراجعة المرور لمتابعة الإجراءات مع المرور وإنها الإجراءات.

معرفة رقم الحادث

عادة ما تتيح المرور رقم لكل حادث يتم ضبطه وهذا الرقم يتم الحصول عليه من قبل قسم الحوادث في المرور عند مراجعة المرور. ويستخدم هذا الرقم لمتابعة الإجراءات مع المرور بعد تسجيل الحادث أو من أجل الاستعلام برقم الحادث.

ومن الجدير بالذكر هنا إن رقم الحادث هذا يختلف عن رقم الحادث الذي يكون مسجل لدى نجم، رقم تقرير نجم يتم الحصول عليه من موظف نجم الذي يقوم بتوثيق الحادث عند تبليغه عن الحادث.

تقرير نجم

تقرير نجم هو تقرير مفصل للحادث يحصل عليه طرفي الحادث وكذلك شركة التأمين عند وقوع حادث لسيارة ما، حيث يتم تبليغ نجم ومن ثم تقوم بنجم بتوثيق الحادثة من خلال زيارة ميدانية لموقع الحادث، ثم يصدر لاحقًا تقرير ليوضح على من تقع المسؤولية وعلى من الغلط وبالتالي تولي التعويض للمتضرر.

كل حادث يوثق من قبل نجم يحصل على رقم حادث ويمكن الحصول على هذا الرقم من موظف نجم أثناء معاينة الحادث ويمكن باستخدام رقم متابعة المعاملة لاحقًا مع جم ومع شركة التأمين المسؤولة عن التعويض أو صيانة الضرر.

ويمكن الحصول على تقرير نجم أما من خلال زيارة فرع شركة نجم في منطقة الحادث أو بشكل إلكتروني من موقعهم الإلكتروني. حيث يمكن الاستعلام عن تقرير الحادث وكذلك رفع مطالبة بالتعويض لتقوم الشركة بإرسال التقرير إلى شركة التأمين وذلك بشكل إلكترونيًأ من خدمات الأفراد على موضع نجم.

اقرأ أيضًا: سويت حادث والغلط على الطرف الثاني 100 بالمية ماذا أفعل؟

بهذه الطريقة يمكن الحصول على تقرير نجم بعد وقوع الحادث وكذلك الاستعلام عن حادث مروري من المرور أو من خلال المتابعة مع نجم كما عرفنا.





اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه