مركبات وطيران

منذ 3 سنوات

هواوي تقتحم سوق السيارات الكهربائية بنظام هارموني أو إس

بواسطة: هواوي تقتحم سوق السيارات الكهربائية بنظام هارموني أو إس نورهان صبرة
هواوي تقتحم سوق السيارات الكهربائية بنظام هارموني أو إس

اقتحمت شركة ”هواوي“ الصينية أخيرًا عالم السيارات الكهربائية، لكن من بوابة أنظمة التشغيل فائقة الجودة. وبحسب موقع ”giga.de“ الألماني المتخصص في التكنولوجيا الرقمية، فإن عملاق الهواتف الذكية الصينية يسهم في الطراز الجديد للسيارة الكهربائية الصينية (Arcfox Alpha S) من خلال نظامه التشغيلي الشهير (HarmonyOS)“.

وأضاف الموقع أنه ”لم يتم تثبيت نظام التشغيل للشركة بعد في مجال السيارات الكهربائية“، مشيرا إلى أن ”تجريته في سيارات (Arcfox Alpha S) ستكون هي الأولى بالنسبة له“. ويوفر العملاق الصيني ”هارموني أو إس“ كنظام تشغيل خاص به بديلا عن نظام أندرويد. ولا يستخدم هذا النظام في الهواتف الذكية فقط، ولكن أيضًا في الأجهزة اللوحية والساعات الذكية، قبل أن تستخدم ”هوواي“ نسخته الجديدة هذا العام في سيارة كهربائية من صنع مجموعة ”بايك“ الصينية. وقال الموقع الألماني إن ”تقارير أولى ظهرت عن التعاون ما بين هواوي وشركة السيارات الصينية بداية العام الجاري، غير أن المعلومات في هذا الشأن ظلت غائبة لفترة طويلة، قبل أن تتكشف رويدًا رويدًا مؤخرًا“. ومن المنتظر طرح سيارات ”Arcfox Alpha S“ الكهربائية بنظام تشغيل ”HarmonyOS“، الذي سيعمل كوحدة تحكم، للعملاء في الربع الأخير من عام 2021.

وأشار تقرير الموقع إلى أن ”عدد القطع المطروحة من السيارة المطعمة بتكنولوجيا هواوي، محدود للغاية في البداية، خاصة أن عمليات البحث والتطوير في Arcfox Alpha S قد التهمت مليار دولار“. وتتمتع سيارة ”Arcfox Alpha S“ الكهربائية بميزات واعدة للقيادة الذاتية، حيث سيتم بيعها في الصين مقابل ما يعادل 52500 إلى 58000 يورو، وهو سعر تنافسي وربما أرخص من سعر سيارات شاومي الكهربائية. ورغم أن ”هواوي“ أو شركة ”بايك“ الصينية، لم يكشفا بعد عن كيفية عمل بطارية ومحرك ”Arcfox Alpha S“ وعدد الأميال التي يمكن أن تقطعها، لكن تتواتر معلومات أن السيارة الكهربائية ”Arcfox Alpha S“ قطعت 1000 كم في مدينة صينية مزدحمة دون تدخل بشري. وتشتمل السيارة على عدد من أجهزة الاستشعار مثل ”LiDAR“ ورادارات بموجة ستة ملليمترات و13 رادارا فوق صوتي و12 كاميرا تدعمها مجموعة رقائق من تصنيع هواوي للقيادة الذاتية.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه