33 C
الرياض
29 سبتمبر، 2020
المرور خدمات حكومية

ما هي مخالفة تنظيمات السير على الطرق وما قيمتها؟

ما هي مخالفة تنظيمات السير على الطرق وما قيمتها؟

من ضمن المخالفات المرورية التي يتم فرضها من قبل إدارة المرور ما يعرف باسم مخالفة تنظيمات السير على  الطرق ، وفيما يلي بيان بأهم التفاصيل التي تتعلق بها، وقيمة المخالفة التي يتم فرضها عند تسجيلها.

ما هي مخالفة تنظيمات  السير على الطرق؟

يتساءل البعض عن المخالفة المعروفة باسم مخالفة تنظيمات السير على الطرق، حيث تبدو للبعض هذه التسمية غريبة بعض الشيء أو مبهمة. 

مخالفة تنظيمات السير على الطرق هي المخالفة المتعلقة بتجاوز خط سير المشاة عندما تكون إشارة المرور مضاءة باللون الأحمر. أو الانعطاف يمينًا عندما تكون الإشارة حمراء دون الانتظار لمدة  ثوانٍ.

هذه هي الحالة التي تسمى مخالفة تنظيمات السير، حيث تعتبر هذه الحالة مخالفة لعملية تنظيم السير.

قيمة مخالفة تنظيمات السير على الطرق

كما الأمر مع المخالفات الأخرى فإن لهذه المخالفة حد أعلى وحد أدنى للغرامة التي يمكن أن تفرض على مرتكبها، تبلغ قيمة هذه المخالفة بحدها الأدنى 150 ريال، في حين الحد الأعلى للمخالفة هو 300 ريال.

تفرض دائمًا قيمة المخالفة بحدها الأدنى، ولا تصل لحدها الأعلى إلا بقرار محدد من لجان مختصة من المرور، وبوجود أسباب لذلك.

الاستعلام عن مخالفة تنظيم السير

يمكنك دائمًا الاستعلام عن أي مخالفات مرورية مسجلة عليك من خلال حسابك في منصة خدمات ابشر، ولمعرفة كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية يمكنك الرجوع لمقالنا السابق عن هذا الموضوع، لتعرف كل الطرق المتاحة للاستعلام عن المخالفات.

هذه كانت التفاصيل الكاملة المتعلقة بمخالفة تنظيمات السير على الطرق وغرامتها وكيفية الاستعلام عنها. يمكنك تسديد هذه المخالفة أو أي من المخالفات الأخرى المسجلة عليك من خلال حسابك البنكي خدمة سداد بشكل مباشر.