المرور

قيمة مخالفة الجوال بحسب الإدارة العامة للمرور

منذ 3 سنوات

قيمة مخالفة الجوال بحسب الإدارة العامة للمرور

تتعدد أنواع المخالفات في المملكة والتي من بينها مخالفة الجوال .. فيما يلي نوضح قيمة هذه المخالفة بالتفصيل.

قيمة مخالفة الجوال بحسب الإدارة العامة للمرور

حيث يتم فرض مخالفة إذا ما تم استخدام الهاتف الجوال، إذ يعد ذلك من الأمور التي قد تتسبب في عواقب وخيمة تتعلق بحوادث السير، لذلك شددت إدارة المرور، حرصًا على مواطنيها، بشأن استخدام أو التحدث في الهاتف في وقت قيادة المركبة.

قيمة مخالفة الجوال بحسب قوانين المرور

يتم فرض غرامة مالية، على من يثبت أنهم قد استخدموا هواتفهم النقالة خلال قيادة المركبة، وتقدر قيمة هذه الغرامة بمبلغ يبدأ من 500 ريال كحد أدنى، وتصل إلى 900 ريال على الأكثر، حيث يتم اكتشاف المخالفة من خلال نظام ساهر.

طبعًا لا يتم مضاعفة المخالفة إلى حدها الأعلى إلا بقرار من اللجان المختصة وبجود مسببات لذلك.

جدول مخالفات استخدام الجوال

ملاحظة

تجدر الإشارة إلى أنه قد يظن البعض أن الحديث في الهاتف الجوال أثناء قيادة المركبة، هو فقط ما ينتج عنه مخالفة على استخدام الهاتف، ولكن الحق أن مسك الهاتف في اليدين سواء أكان مجرد تصفح أو مكالمة، المهم هو أنه عند ثبوت الهاتف في إحدى اليدين، فإنه ينتج عن ذلك مخالفة، يلزم تسديد الغرامة المفروضة عليها، والتي تم توضيحها في النقطة السابقة.

الاستعلام عن مخالفة استخدام الهاتف أثناء القيادة

يتم الاستعلام عن مخالفة استخدام الهاتف أثناء القيادة بالصورة المعتادة التي يجري فيها الاستعلام عن أي من المخالفات المرورية الأخرى، وذلك من حساب الشخص الذي سجلت عليه المخالفة في منصة خدمات ابشر. 

شرحنا في موضوع سابق آلية الاستعلام عن المخالفات المرورية بالتفصيل وكل الطرق المتاحة التي يمكن من خلالها الاستعلام عن المخالفات، يمكنك الرجوع للمقال لتعرف كيفية الاستعلام.

بهذا نكون تعرفنا على تفاصيل مخالفة الجوال بحدها الأعلى والأدنى. والتي يتم فرضها حرصًا على سلامة المواطنين وتفاديًا لحدوث أي حوادث مرورية قد ينجم عنه أضرارًا متفاقمة لا قدر الله. لذا من الضروري الالتزام بالأمور المقررة، والحرص على اتباع التعليمات والقوانين المرورية حتى يتم تفادي حدوث أي ضرر، على أي من المواطنين، وقادة المركبات في الطرقات.





اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه