تعرفِ على 9 منتجات للعناية والجمال تأكل من عمر بشرتك دون علمك

هل تستخدمين منتجات التجميل بشكل يومي لتحمي بشرتك، ما هومعدل استخدامك لكل من الكريمات والسكراب والتونر وغيرها؟ هل حقاً تشعرين أن بشرتك بحاجة لكل تلك المنتجات؟ في حقيقة الأمر إننا نهدر سنوياً ملايين الدولارات على مستحضرات تجميل لا تستطيع أن تقلل حتى من المسام المزعجة في البشرة، أو أن تعالج تلك الخطوط التي تظهر حول العين.

لسوء الحظ أننا لا نفكر في الأمر فقط نستمر في إهدار المال بسبب سوء تعرضنا للإعلانات وانبهارنا بالشعارات الرنانة التي تقدمها عن تلك المنتجات.

نقدم لكم في هذه المقال مجموعة من المنتجات التي نستخدمها يومياً للعناية بجمالنا وهي غير ضرورية على الإطلاق ويمكن استبدالها بسهولة وفاعلية أكبر.

9- أقنعة الوجه

أقنعة الوجه هي مثال تقليدي للمنتجات التي تجعلنا نشعر بحالة جيدة مع أنها غير ضرورية أبداً، في الحقيقة إذا كنت تشعر بحاجة لاستخدام الأقنعة كل أسبوع للحفاظ على نضارة بشرتك فالمشكلة تكمنفي روتينك اليومي.

ما البدائل إذا، إذا كانت بشرتك تبدو رائعة بعد قناع اللبن أو الأقنعة الإنزيمية، فهذا يرجع إلى إزالة تلك الأقنعة الخلايا الميتة بشكل سطحي ما يجعل الرطوبة تصل إلى بشرتك بشكل أفضل، في هذه الحالة الحل الجذري هو تغير كريم ترطيب الوجه الخاص بك.

أما إذا بدت بشرتك أفضل بعد أقنعة الطين، فحاول إضافة منتجات تحتوي على حمض الساليسيليك في منتجات العناية بالبشرة الروتينية التي تستخدمها.

لتصفح منتجات متعلقه بأسعار مخفضه من آي هيرب:

8- مزيل المكياج

يوجد أطنان من المنتجات التي يمكنها إزالة المكياج وتنظيف البشرة في نفس الوقت، ما يعني أن إهدار المال على مزيلات المكياج وحدها أمر غير ضروري.

ما البدائل إذا، المياه، منظفات البشرة، مناديل إزالة المكياج، زيت جوز الهند يمكنك أن تضيف أي من تلك الخيارات لروتينك اليومي عند عنايتك ببشرتك.

لتصفح منتجات مخفضة:

 

7- كريم العيون

وهو الكريم المستخدم للمنطقة الحساسة حول العين، في الحقيقة كل ما تفعله كريمات العناية بمنطقة حول العين هي الترطيب بشكل سطحي ولا يمكنها أن تذهب إلى أبعد من ذلك، لذا حتى لو لاحظت الفرق بعد استخدام تلك المنتجات فإن التأثير سيبقى لفترة قصيرة نسبياً.

ماذا تستخدم إذاً، الجلد حول عينيك رقيق وعرضة لتأثير الأشعة فوق البنفسجية، لذلك يجب عليك ترطيب هذه المنطقة وارتداء نظارات واقية من الشمس بانتظام.

لتصفح منتجات متعلقه:

6- منتجات التقشير، “السكراب”

عندما تقشرين بشرتك تعتقدين أنم تعتنين بها، لكن في الحقيقة انها طريقة لإيذاء بشرتك ليس أكثر، لأن تلك المنتجات تزيل الطبقة الخارجية من بشرتك، وهي الطبقة التي تعمل على حماية بشرتك من التقلبات البيئية، بعد استخدام تلك المقشرات تشعرين أن بشرتك خالية من الزيوت ما يجعلها مشرقة، لكن تلك النتائج مؤقتة، لأن بشرتك ستقوم بإنتاج المزيد من الزيوت بشكل أكبر من السابق، وهو ما سيعمل على اختلال التوازن في بشرتك.

ويمكنك استبدال تلك المنتجات بروتين يومي يتناسق مع نوع بشرتك لحمايتها من تكون الجلد الميت باتباع البدائل المذكورة في هذا المقال.

5-كريم القضاء على علامات التشقق

علامات التمدد هي نوع من الندبات التي تنشأ من داخل جسمك. لذلك ، للأسف ، لا يوجد شيء يمكنك القيام به بشكل تجميلي لإزالتها. وكقاعدة عامة ، فإن المنتجات الباهظة الثمن التي لا تحتاج إلى وصفة طبية والتي تعدك بـ “تقليل” ظهور علامات التمدد تجعلها تبدو أفضل من خلال ترطيب بشرتك.

ما يجب استخدامه بدلاً من ذلك: زبدة الكاكاو أو الفازلين أو أي مرطب رخيص سيوفر لك المال ويعمل نفس النتائج على بشرتك.

منتجات متعلقة:

4- تونر

التونر ليس عديم الفائدة كما يبدو فإن أحد وظائفه الأساسية رفع مستويات الحموضة في بشرتك، ومع ذلك إذا كنت تغسل وجهك وترطبه بالشكل الصحيح ولا تستخدم الكثير من المنتجات التي تضر بالبشرة خاصة مواد التجميل فيجب أن تكون بشرتك على ما يرام دون أن تستخدمي التونر أو المنظف العميق للمسام.

وعليك أن تحذري من استخدام التونر لفترة طويلة لأن ذلك يعمل على تجفيف بشرتك ويؤدي إلى تهيجها، بسبب احتوائها على الكحول في مكوناتها وهو يعمل على إزالة الزيوت الطبيعية من بشرتك.

ويمكن الاستغناء عن التونر نهائياً خاصة إذا لم تكن بشرتك زيتية أو دهنية، واستبدال التونر بمنظف يناسب نوع بشرتك بعد غسل الوجه جيداً بالماء واستخدام المناشف الخاصة التي تعمل على إزالة الشوائب عن  البشرة.

منتجات متعلقة:

3- المسكارة المضادة للماء

إن كنت تعتقد أن المسكارة المضادة للماء يمكن أن تدوم للأبد فأنت مخطئ بالتأكيد، تحتوي المسكارة المضادة للماء على الشمع والسليكون ما يجعلها تقاوم العرق والدموع والماء ايضاً، في الواقع انها لا تقدم أي فائدة لرموشك فهذه المكونات يمكن حقاً ان تقوم بتجفيف رموشك وتعمل على تساقطهم مع الوقت.

البدائل العودة لاستخدام المسكارات القابلة للغسل التقليدية والتي تعطي نفس النتائج إلى جانب أنك عندما تغسلها لن تهيج منطقة البشرة المحيطة بعينك ولن تضر الرموش كثيراً بسبب ثباتها العالي.

منتجات متعلقة:

2-غسول السمرة

للوهلة الأولى يبدو غسول السمرة يعمل على تغييرات كبيرة وكأنك ذهبت للجيم منذ ةقت طويل، لكن في الحقيقة هو غير مفيد إلى هذه الدرجة، وهو غير ملائم للإستخدام، ويترك رائحة سيئة في الحمام الخاص بك يمكن أن تدوم لأيام.

ويمكن استبدال هذا المنتج بالطرق التقليدية لدباغة الجسم باللون البرونزي أو استخدام الزيوت التي تحتاج لوقت طويل للعمل.

منتجات متعلقة:

1-كريمات الترطيب اليومية

كريمات الترطيب اليومية تم اختراعها قديماً عندما كانت النساء تخرج بمظلات كما أنهن لم يكن يخرجن خارج المنزل كثيراً، لكن اليوم استخدام الكريمات ليس إلا فكرة باهضة الثمن للتباهي لا تعطي أي نتائج في مبهرة، كما لا يمكن أن يحمي بشرتك من الجفاف أو الأشعة الفوق بنفسجية، خاصة إذا كنت تقضي وقتاً طويلاً في الشمس فهي تعمل على إذاء بشرتك.

ماذا نستخدم إذا، البديل هو منتجات الوقاية من أشعة الشمس والتي تحتوي على كل مكونات الترطيب ومضادات الأكسدة.

منتجات متعلقة:

إذا اخبرينا هل تستخدمي أي من تلك المنتجات؟ ما المنتج الذي استخدمتيه واثبت عدم فعاليته بعد التجربة؟ لا تترددي بمشاركة تجربتك ومعتقداتك معنا كي نتبادل الفائدة.

شرح الطلب من آي هيرب أحد أفضل مواقع التسوق العربية بالصور مع الشحن

اترك رد