شرح الطلب من آي هيرب أحد أفضل مواقع التسوق العربية بالصور مع الشحن

من بين كافة المواقع والمتاجر الإلكترونية، ينفرد موقع آي هيرب بأنه أحد أفضل مواقع التسوق العربية والعالمية التي تختص بتقديم المُنتجات الطبيعية، وذلك منذ عام 1996 عندما بدء في الولايات المُتحدة وآسيا وزاد انتشاره خلال هذه السنوات الطويلة.
ميزة رخص أسعاره عن الصيدليات السعودية جعل الموقع يحقق انتشار عريض في المملكة، كما لديه العديد من المُنتجات الطبيعية التي تتنوع فيما بين المكملات الغذائية والأعشاب ومواد العناية الشخصية ومُنتجات الجمال والرياضة وحتى البقالة بالإضافة إلى مُنتجات الحيوانات الأليفة.
ينضم إلى موقع آي هيرب مئات المُستخدمين بشكلٍ يومي، كما يقوم بالتسوق من خلاله الآلاف أيضاً. وبسبب تخصص الموقع الكبير واحتياج الكثيرين للتسوق من خلاله كونه يُعد أحد أفضل مواقع التسوق العربية والعالمية على حدٍ سواء، سنقوم في هذه المقالة بتقديم شرح الطلب من موقع آي هيرب، مُدعماً بالصور وحتى الوصول إلى شحن المُنتجات إلى منزلك.

شرح الطلب من أفضل مواقع التسوق العربية – آي هيرب

يُعد طلب المنتجات من موقع آي هيرب أمراً سهلاً للغاية، وقد يكون اختيار المنتجات التي ستقوم بشرائها هو الجزء الأطول من حيث الوقت بسبب كثرة وتنوع المُنتجات التي ستتسبب في حيرتك، وهو ما يجعله بالطبع واحداً من أفضل مواقع التسوق العربية على الإطلاق في مجال المُنتجات الطبيعية.
أول ما يجب عليك فعله هو تسجيل حساب جديد في الموقع وذلك من خلال هذه الصفحة.
لا تتطلب عملية تسجيل الحساب في الموقع الكثير من الوقت أو المجهود، فكُل ما عليك فعله هو كتابة بريدك الإلكتروني وتأكيده، واختيار كلمة سر وتأكيدها، ومن ثم الضغط على إنشاء حساب. كما يُوفِّر الموقع أيضاً إمكانية إنشاء حساب باستخدام حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook أو Google.

هذه الصورة تم أخذها من صفحة التسجيل في آي هيرب

في بعض الأحيان، قد يطلب منك الموقع إضافة بيانات البطاقات الائتمانية الخاصة بك أو أياً من بيانات طُرُقِ الدفع التي تنوي الدفع من خلالها والتي سنتعرض إليها في وقتٍ لاحق في المقال، يُمكنك إضافتها فور التسجيل في الموقع، أو الانتظار حتى تصل إلى مرحلة الدفع بعد اختيار المُنتجات لإضافتها.

اختيار المنتجات في موقع آي هيرب

كما ذكرت سلفاً، فإن اختيار المُنتجات في موقع آي هيرب يُعد المرحلة الأكثر صعوبة، وذلك بسبب التنوع الكبير الذي يجعلك تتحير بين المنتجات التي عليك شرائها بدلاً من غيرها.
يحتوي الموقع على العديد من التصنيفات بدايةً من المكملات الغذائية التي تتنوع بين الفيتامينات والمعادن، كما أن به أقساماً خاصة بالرجال والنساء والأطفال وكبار السن.
كذلك توجد أنواع كثيرة من الأعشاب مثل مُضادات الإجهاد والأعشاب الأيروفيدية ومستحضرات الزهور وغيرها من الأقسام المُتنوعة،
بالإضافة إلى كُلِ هذا، فإن موقع آي هيرب يحتوي على مجموعة هائلة من مُنتجات البقالة التي تُوفِّر عليك التحرك من منزلك والتي تتضمن مُنتجات الخبز والطحين وحبوب الطعام ومُكونات وجبات الإفطار بجانب مجموعة مُتنوعة من مشروبات القهوة والشاي والوجبات الخفيفة.

يُمكنك أن تستخدم ميزة البحث الموجودة داخل الموقع للوصول إلى ما تُريد في ثوانٍ معدودة، وذلك من خلال البحث بين أكثر من ثلاثين ألف مُنتج.

صورة تم أخذها من موقع آي هيرب للبحث عن منتج معين
خانة البحث عن المنتجات في موقع آي هيرب

بعد اختيارك للمُنتجات التي تُريد، يُمكنك أن تقوم بإضافتها في سلة التسوق من خلال الضغط على زر “أضف إلى السلة” ليتم إضافة ما تُريد مُباشرةً إلى سلتك بعد اختيارك للكمية التي تُريد، كما يُمكنك إضافة المُنتجات إلى قائمة الرغبات للعودة إليها في وقتٍ لاحق بسهولة عندما تنوي الشراء.

صورة من سلة المشتريات من موقع آي هيرب

بعد إضافة المُنتجات التي ترغب في شرائها إلى سلة التسوق، قُم بالضغط على أيقونة السلة الموجودة في أعلى يسار الشاشة.

صورة تم أخذها من موقع آي هيرب لأيقونة سلة المشتريات
أيقونة سلة التسوق

ستنتقل حينها إلى صفحة سلة المشتريات والتي تعرض عليك المُنتجات التي قُمت بإضافتها بها بالإضافة إلى مُلخص الطلب الذي يحتوي على كافة التكاليف الخاصة به من تكلفة المُنتج وتكلفة الشحن والضرائب وغيرها من التكاليف، وذلك مع إمكانية التعديل على الطلب من حيث تغيير الكمية المطلوبة أو إزالة المُنتجات، وفي النهاية، ستجد التكلفة النهائية للطلب مُتضمنة كافة التكاليف.

صورة من عناصر سلة المشتريات في موقع آي هيرب
الخطوة الأخيرة وما قبل اختيار شركات الشحن للمشتريات من آي هيرب

شركات الشحن في موقع آي هيرب

يُوفِّر موقع آي هيرب مجموعة مُتعددة من خيارات الشحن في المملكة السعودية وغيرها من الدول العربية وهو ما يجعله على قمة مواقع التسوق العربية، وتتضمن خيارات الشحن مجموعة من ال الشركات الكُبرى مثل Aramex و DHL و Aramex COD و UPS و SMSA، وكُلاً منهم يختلف عن الآخر في تكلفة الشحن والسرعة بالإضافة إلى خصائص التوصيل كالتوصيل في صندوق بريد أو بدون صندوق بريد، ويُمكنك اختيار شركة الشحن المُناسبة لك من خلال هذه القائمة وسيتم تغيير التكلفة النهائية وِفقاً للشركة المُختارة في الحال.

صورة من موقع آي هيرب توضح خيارات شركات الشحن المتاحة الى السعودية
خيارات شركات الشحن في موقع آي هيرب مع اسعارها

بعد انتهاءك من اختيار المنتجات وكميتها وشركة الشحن التي ستقوم بتوصيلها إليك، قُم بالضغط على زر “تابع الدفع” الموجود أسفل مُلخص الطلب.

صورة آخر خطوات الطلب من آي هيرب

ستنتقل حينها إلى صفحة عنوان الشحن، حيث سيطلب منك الموقع إضافة بيانات الشحن الخاصة بك من الدولة والاسم الكامل لك والعنوان، بالإضافة إلى رقم الهاتف لتتمكن الشركة المسؤولة عن عملية الشحن من التواصل معك عند تجهيز الشحنة.

صورة للخانات المطلوبة في عنوان الشحن من موقع آي هيرب
يفضل وضع العنوان الوطني وفي حالة عدم توفره قم بكتابة معلومات تقريبية ورقم الجوال

بعد الانتهاء من ملء حقول بيانات الشحن، مع التأكد من صحة البيانات كافة لتفادي وقوع أي خطأ في عملية الشحن والتوصيل، قُم بالضغط على مُتابعة لتنتقل الى صفحة بيانات الدفع.

وسائل الدفع المتوفرة على موقع آي هيرب

للأسف حتى هذه اللحظه لا يدعم موقع آي هيرب الدفع بأستخدام بطاقة مدى، ولكن يُوفِّر موقع آي هيرب أيضاً مجموعة مُتنوعة من خيارات الدفع والتي تتمثل في البطاقات الائتمانية ومن بينها Visa و MasterCard و American Express و JCB و UnionPay، بالإضافة إلى توفيره خدمة الدفع عبر موقع تحويل الأموال الأول في العالم PayPal.

لا داعي للقلق عند قيامك بإدخال بيانات الدفع الخاصة بك في موقع آي هيرب، ذلك لأنه مُشفر وِفقاً لمعايير التشفير الآمن 256-بت، ويُمكنك التأكد من ذلك بنفسك من خلال المُتصفح حيث يمتلك شهادة SSL لحماية البيانات سواءً بيانات تسجيل الدخول أو البطاقات الائتمانية، بالإضافة إلى شهادة “المواقع الموثوقة من قِبل جوجل” أيضاً، وهي الأسباب التي جعلت الموقع يُصنف من ضمن أفضل مواقع التسوق العربية.

صورة توضح ان موقع آي هيرب موثوق من قبل قوقل

وأخيراً، وبعد انتهائك من إدخال بيانات الدفع والضغط على زر متابعة، يقوم الموقع بتحويلك إلى صفحة لاستعراض طلبك لتقوم بالتأكد من كافة بياناتك، ويقوم أيضاً بإرسال قسيمة الشراء إلى بريدك الإلكتروني المُسجل مُسبقاً، وبهذا، لن يكون عليك سوى انتظار وصول طلبك في الميعاد المُحدد.

الختام

بجانب كافة المُنتجات التي يحتوي عليها موقع آي هيرب والتي قد يكون الكثير منها حصرياً، فإنه يُوفِّر تجربة شراء سهلة ومُميزة وآمنة مع العديد من خيارات الدفع وخيارات الشحن مما يجعله حقاً يستحق أن يتواجد في قائمتنا التي تضم أفضل مواقع تسوق عربية.
لا تنسى مُتابعتنا في موقع مزمز لتتعرف على المزيد من مواقع التسوق العربية والعالمية في كافة المجالات، وشاركنا في التعليقات بالأسفل بما قد أعجبك وما لم يُعجبك عند تجربتك لموقع آي هيرب للمنتجات الطبيعية.