اعلان

“هل تريد أن تصبح ثرياً ؟”.. 6 نصائح يقدمها أنجح رجال الأعمال في العالم

Advertisement

Advertisement

الكل يريد أن يصبح ثرياً، لكن القليل يعرفون الطريق لذلك، ولا بأس أن تأخذ نصيحة بعض أشهر وأغنى رجال الأعمال حول العالم. ويتساءل تقرير على موقع ” سي إن بي سي” للمال والأعمال، هل تريد معرفة ابسط الخطوات لتصبح ثريا؟ إنها ست نصائح يقدمها رجال الأعمال: جيف بيزوس، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، ومارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لفيسبوك، ووارن بافت، رئيس مجلس إدارة شركة بيركشير هاثاواي.

* اعمل لحسابك الشخصي

أظهرت الدراسات أن الأغنياء أشخاص رفضوا الوظيفة، وهم غالباً ما يؤسسون مشروعا ويعملون لحسابهم الشخصي، وبالمقابل يقبل متوسطوا الدخل براتب شهري ثابت من الوظيفة لكي ينعموا بالاستقرار في حياتهم. وأشارت الدراسة إلى أن المجازفة من أهم خطوات الثراء، لذلك تخلى عن دوامك المعتاد ذو الثمان ساعات، فإنه أبطأ الطرق إلى النجاح، وكرس ذلك الوقت لتعمل على مشروعك الشخصي الذي سيؤدي بك إلى أقصى درجات النجاح.

* اخرج من دائرة الراحة الخاصة بك .. وابدأ بأعمال جديدة

توقف عن القيام بالأعمال التي اعتدت عليها، وابدأ بفعل الأشياء التي تخرجك من دائرة الراحة الخاصة بك، فالمخاطرة هي أساس النجاح. اجتهد في الأعمال التي ترى نفسك غير مؤهل فيها، فهي التي ستثري مهاراتك وتعزز خبرتك، ولا تنسى أن تطلب نصيحة من حولك عندما تعجز، فذلك سوف يعلمك ما لا تتقنه، لكن كن على حذر! فالاستقالة من وظيفتك اليومية هو الطريق إلى الإفلاس. بدلاً من ذلك، قم بالعمل على مشروعك بالإضافة إلى عملك الحالي، وموله من راتبك الشهري حتى يصبح المشروع قادراً على تمويل ذاته، واستقل من وظيفتك عندما يصبح مشروعك كافي لتلبية مصاريفك الشخصية بالإضافة إلى تحصيل الأرباح لينمي ذاته.

* لا تقبل بالقليل

معظم الشركات تحاول دفع أقل الرواتب لموظفيها لأنها الطريقة الأمثل لزيادة أرباحهم. ولكن لتصبح مالكاً لشركة، عليك التفاوض على راتبك وطلب ما تستحقه من المال مقابل الساعات والمجهود الذي تبذله، وذلك بهدف جني الأموال الطائلة لمالكي شركتك. فزيادة راتبك سوف تسهل عليك افتتاح مشروعك التجاري والذي سيؤدي إلى تقصير الوقت الذي ستبذله بالعمل على مشاريع الآخرين.

* اجن الملايين لكن لا تنفقها

ليس من الضروري أن تقتني السيارات الفخمة والساعات باهظة الثمن لكي تظهر كرجل أعمال ناجح، لكن اتباع أخلاقيات العمل الصالحة هي التي تعزز ثقة الناس بك وتجعلك رجل أعمال محترم، فالنجاح يرافق رجال الأعمال الجديرين بالثقة.

* لا تخجل من طلب التمويل

ليس من الضروري لرجل الأعمال الناجح أن يكون ذا أفكار مبدعة، ولكن رجل الأعمال الناجح يختلف عن نظيره الفاشل بأنه ينفذ الافكار التي في مخيلته على أرض الواقع ولا يبقيها في مخيلته. فلا تدع أي شيء يوقفك عن تنفيذ مشاريعك التجارية، فإذا لم تملك المال الكافي لتمويل أفكارك، فإنه ليس من العيب أن تستخدم أموال الآخرين، فاعلم أن المستثمرين سوف يطاردونك لإعطائك المال إذا كانت فكرتك ذا مستقبل مشرق.

* كن سعيداً عند ارتكاب الأخطاء

التجارة هي لعبة شطرنج كبيرة، فالفشل يولد النجاح، والفاشل هو الشخص الذي يستسلم عند فشله. أكبر رجال الأعمال قد فشلو في البداية ولكن نالوا النجاح نتيجة استمرارهم.